04:10 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، تسجيل وفاة 60 مصابا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليناهز إجمالي الوفيات الناجمة عن تداعيات الإصابة بالفيروس القاتل ثمانية آلاف من بين 286778 مصابا، بعدما أحصت السلطات المعنية 4106 حالات جديدة.

    بغداد– سبوتنيك. وقالت الوزارة، في بيان، "تم فحص 18949 نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض (الناجم عن فيروس كورونا المستجد)، في العراق 1883048.

    وأضافت "سجلت في مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم 4106 إصابات، و60 حالة وفاة وتماثل 3887 حالة إصابة للشفاء"، لافتة إلى ان "مجموع الإصابات الكلي بلغ 286778، ومجموع حالات الشفاء 221283، فيما مجموع الراقدين بالمستشفيات 57554، من بينهم 575 بالعناية المركزة، ومجموع الوفيات 7941 شخصا".

    وأعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة في العراق، الاثنين الماضي، تحديد نسبة حضور للموظفين في المؤسسات الحكومية بـ 50 بالمئة، وإعادة فتح المطاعم بدءا من اليوم السبت بعد إغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية في آذار/مارس الماضي "وباء عالميا".

    وقال عضو اللجنة رئيس هيئة المنافذ الحدودية، عمر الوائلي، في بيان، إن "اللجنة العليا عقدت اجتماعها السابع عشر برئاسة رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي وبحضور كافة أعضاؤها"، لافتا إلى أن "اللجنة اتخذت عدة قرارات مهمة على ضوء ما طرح في جدول الأعمال ومن أهمها تحديد نسبة 50 بالمئة فيما يتعلق بالدوام الرسمي للموظفين في المؤسسات والوزارات الحكومية".

    وأضاف "كما اتخذت اللجنة قرارا باستئناف التبادل التجاري طيلة أيام الأسبوع وفي كافة المنافذ البرية حصرا، وكذلك فتح المطاعم واستئناف والفعاليات الرياضية وفق شروط صحية واجب الالتزام بها على أن تنفذ اعتباراً من 12 أيلول من الشهر الجاري".

    انظر أيضا:

    الأردن يعلن إصابة وزير عراقي موجود في عمان بفيروس "كورونا"
    كورونا يسبب وفيات وإصابات بين فرق إغاثة ونازحين بالعراق
    أدنى معدل وفيات كورونا منذ أسبوعين في العراق... وحالات الشفاء تتجاوز الإصابات
    وفاة لاعب عراقي بفيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook