07:43 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أرسل العراق، اليوم الاثنين، طائرة مساعدات إلى الخرطوم، حملت على متنها 12 طنا من المواد الإغاثية.

    وذكرت وكالة الانباء العراقية (واع) أن "طائرة الإغاثة العراقية الثانية انطلقت صباح اليوم إلى العاصمة السودانية الخرطوم وتحمل على متنها 12 طنا من المواد الإغاثية لمساعدة الشعب السوداني الشقيق".

    تأتي تلك الخطوة بعد أن انطلقت، أمس الأول السبت، من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية، الطائرة الأولى التي تضمنت 12 طنّاً من المواد الطبية العاجلة، رافقها وفد رسمي يمثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الخارجية، الذي نقل مواساة حكومة وشعب العراق لعائلات المفقودين، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

    وأكدت "واع" أن الوزارات العراقية ستستمر بتوفير الجهد اللازم لنقل المواد الإنسانية العاجلة تباعا، كالمواد الطبية والسلات الغذائية والخيام، كما جهزت وزارة التجارة كميات من مادة الحنطة، سيتم نقلها عبر البحر، بالتنسيق مع وزارة النقل.

    يذكر أنه كان في استقبال الوفد العراقي في مطار الخرطوم الدولي، ممثلون عن وزارة الصحة السودانية، ومنظمة شؤون النازحين السودانية، والقائم بالأعمال والقنصل وأركان السفارة العراقية في الخرطوم.

    ويعيش السودان منذ أيام عدة على وقع سيول وفيضانات غير مسبوقة منذ سنوات طويلة، بحسب ما أكد عدة مسؤولين في الدولة، ما دفع مجلس الأمن والدفاع إلى إعلان حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، كما قرر اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية، وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات التي اجتاحت عددا من الولايات السودانية.

    انظر أيضا:

    طائرة عسكرية عراقية محملة بعشرات الأطنان من المساعدات إلى لبنان
    طائرة عراقية على متنها أطباء ومساعدات تغادر نحو بيروت... صور
    العراق يدعم ضحايا الفيضانات في السودان بأطنان من المساعدات الطبية... صور
    بعد تقديم مساعدات طبية إلى السودان... العراق يتلقى شحنة مساعدات من السعودية
    الكلمات الدلالية:
    السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook