01:31 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    137
    تابعنا عبر

    قال وزير الداخلية البحريني، الفريق أول راشد بن عبد الله ال خليفة، إن إقامة علاقات دبلوماسية بين بلده وإسرائيل لا يمثل تخليا عن القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

    وأوضح الوزير، بحسب موقع صحيفة "الوطن" البحرينية، "الاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل يأتي في إطار حماية مصالح مملكة البحرين العليا والتي تعني حماية كيان الدولة، وهذا الأمر ليس تخليا عن القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإنما هو من أجل تعزيز أمن البحرينيين وثبات اقتصادهم.

    وأضاف الوزير "إذا كانت فلسطين قضيتنا العربية، فالبحرين قضيتنا المصيرية".

    وأكد الوزير أن "البحرين منذ بداية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي تقف مع القضية الفلسطينية، ولا زال هذا الموقف لا لبس فيه، ولا يتعارض هذا الإعلان مع موقف البحرين من مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية".

    وقال وزير الداخلية إنه "بعد مرور (73) عاما على القضية الفلسطينية فالخطر انتقل إلى العديد من الدول العربية والتي تغيرت أوضاعها الأمنية بدرجات متفاوتة دون حاجة إلى تعداد تلك الدول لكونها معروفة بدون شك".

    وأضاف: "تضاءلت مع الأسف حظوظ مختلف الحلول التي تم طرحها كمبادرات سلام من أجل حل القضية الفلسطينية الإسرائيلية، وأن التحديات المصيرية اليوم وصلت إلى المنطقة، ولا يمكن أن نتجاهلها أو نغض الطرف عنها".

    ولفت الوزير إلى أن "النظرة الواقعية للمشهد الإقليمي تجعلنا ندرك أننا نتعامل مع أخطار مستمرة طوال السنوات الماضية، تمكنا ولله الحمد من درء معظمها، وليس من الحكمة أن نرى الخطر وننتظر وصوله إلينا إذا كان بالإمكان تفادي ذلك بأي شكل من الأشكال".

    انظر أيضا:

    البحرين تتكفل بفواتير الكهرباء والماء لجميع المواطنين لمدة 3 شهور
    مركز الملك سلمان للإغاثة يحذر من "قنبلة موقوتة" في البحر الأحمر
    أسطول بحر البلطيق يراقب مدمرة أمريكية
    الجبير يبحث التطورات الإقليمية مع وزير خارجية البحرين
    هل يغير سلام الإمارات والبحرين مع إسرائيل وجه الشرق الأوسط
    بعد الإمارات والبحرين... هل تتراجع سلطنة عمان وتطبع مع إسرائيل؟
    الكلمات الدلالية:
    البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook