13:31 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    التقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء، برئيس وزراء اليونان، كيرياكوس متسوتاكيس، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية التي تهم البلدين.

    وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، أن شكري ومتسوتاكيس أثنيا على العلاقات التاريخية التي تجمع الدولتين الصديقتين، وأعربا عن ارتياحهما للتطور المُستمر في مختلف أوجه التعاون، وتطلُعهما لاستكمال مسيرة الزخم على كافة الأصعدة خلال الفترة المُقبلة، بما يعكس عمق الشراكة الاستراتيجية بين مصر واليونان. 

    وأعربا عن تقديرهما للتشاور السياسي المُستمر بين قيادتيّ البلدين لتنسيق المواقف إزاء التطورات المتلاحقة في المنطقة.

    وأضاف حافظ أن الوزير شكري أعرب عن اهتمام الحكومة المصرية بزيادة الاستثمارات اليونانية في القطاعات الاقتصادية المصرية، والتدفقات السياحية اليونانية لمصر في ضوء التدابير الاحترازية والصحية الصارمة التي تطبقها الدولة المصرية في المقاصد السياحية الرئيسية.

    وتم التطرق خلال اللقاء إلى ملف التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، باعتباره آلية لمواصلة التنسيق السياسي والتعاون لتعزيز الأمن والاستقرار في شرق المتوسط، فيما أكد الجانبان حرصهما على الدفع قدما بالمشروعات المنبثقة عنها، ولا سيما مشروعات الربط الكهربائي والتعاون في مجال الطاقة.

    وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية أن رئيس الوزراء اليوناني والوزير شكري تبادلا الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُتبادل.

    انظر أيضا:

    سامح شكري يعلق على تصريحات أنقرة بشأن وجود تقارب بين تركيا ومصر
    شكري: المواطن المصري هو وحده من يقيم تمتعه بحقوق الإنسان
    شكري: مصر تدعم التواصل لحل سلمي للنزاع بين أرمينيا وأذربيجان
    الكلمات الدلالية:
    استثمار, سامح شكري, مصر, اليونان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook