23:17 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت صحيفة "النهار" اللبنانية، إن زيارة الرئيس المكلف لقصر بعبدا، تم تأجيلها إلى ما بعد ظهر اليوم الخميس، لإجراء المزيد من المشاورات.

    وقال موقع "الجديد" اللبناني إنه "تم تأجيل موعد زيارة الرئيس المكلف مصطفى أديب إلى بعبدا حتى بعد ظهر اليوم بعد أن اتصل أديب صباحا بالرئيس ميشال عون فسحا للمجال أمام مزيد من الاتصالات".

    ولفت إلى ما نقلته مصادر لصحيفة "الجمهورية" اللبنانية عن أديب، التي تقول: "الرئيس المكلف مصطفى أديب، يدرك حساسية الوضع، وأنه ما زال يراهن على تعاون الجميع لتجاوز التأزم الحاصل.

    وأضاف: "من اللحظة الأولى لتكليفه تشكيل الحكومة تم مد اليد في اتجاه الجميع من دون أن يستثني أي طرف، حتى أولئك الذين لم يسموه في استشارات التكليف".الموقع إلى قول الرئيس المكلف: "أنه منفتح على كل الاطراف والتعاون معهم، وأنه من موقعه الوسطي لن يكون أبدا في موقع الصدام أو المواجهة لا مع الطائفة الشيعية ولا مع غيرها، وأن الأساس لديه هو إتمام مهمته بتشكيل حكومة بالتعاون مع الجميع، وبمهمة محددة لإنقاذ الدولة".

    ولفت الموقع إلى قول مصادر: "نسمع كلاما من هنا وهناك عن اعتذار أو اعتكاف أو ما شابه ذلك، علما أنه لم يصدر عن الرئيس المكلف أي كلام من هذا النوع".

    ​وتابع: "الرئيس أديب ما زال يأمل بتعاون كل الأطراف، وهذا هو المطلوب في هذه اللحظة الحرجة، خصوصا أن لبنان لا يحتمل مزيدا من هدر الوقت أو الفرص".

    وأضافت: "في حال اصطدم بمحاولات تعطيل لمهمته التي قبل ان يتصدى لها، فبالتأكد كل الأمور واردة في هذه الحالة، وذلك أن الرئيس المكلف لا يقبل أن يكون شاهدا على هذا التعطيل وبالتالي في ضوء التعطيل، ولن يتأخر في اتخاذ الموقف والقرار الذي يراه مناسبا".

    من هو مصطفى أديب المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    من هو مصطفى أديب المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية

    انظر أيضا:

    من هو مصطفى أديب المكلف بتشكيل الحكومة في لبنان؟
    رئيس لبناني سابق: تكليف مصطفى أديب يشكل فرصة لبلادنا
    من هو مصطفى أديب المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية
    هل ينجح مصطفي أديب في تشكيل حكومة اختصاصيين... وما فرص نجاحها؟
    الكلمات الدلالية:
    ميشال عون, الحكومة اللبنانية, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook