02:47 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدر وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، راؤول نعمة، قرارا يقضي بزيادة وزن ربطة الخبز من 900 غرام إلى 1000 غرام لمدة 62 يوما، وتوزيع الطحين مجانا على الأفران.

    وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقد في مكتبه، في حضور المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في لبنان ملاك جعفر، المدير العام للحبوب والشمندر السكري جريس برباري ونائب رئيس اتحاد المخابز والأفران علي إبرهيم: ""اتفقنا مع الأفران والمطاحن على أن سعر الربطة سيبقى 2000 ليرة لبنانية والوزن سيصبح 1000 غرام بدلا من 900 غرام، لأن الطحين الهبة سيوزع مجانا على الأفران المسجلة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة، والتي سيتم التأكد من أنها تعمل وتنتج الخبز العربي".

    وأكد أن "القرارات اللازمة تصبح نافذة اعتبارا من الاثنين 21 أيلول الجاري ولمدة 62 يوما"، مشيرا إلى أن "لبنان لا يحتاج إلى هبات من الطحين او القمح بل إلى معدات حديثة لتفريغ الحبوب والقمح بوسائل متطورة تحفظ سلامة هذه الحبوب ونظافتها"، حسب صحيفة "النهار" اللبنانية.

    وشكر نعمة برنامج الأغذية العالمي على هبة الـ 12000 طن من الطحين التي ستوزع على الأفران لتخلط مع الطحين المخصص لصناعية الخبر.

    انظر أيضا:

    هل رفعت الحكومة المصرية سعر رغيف الخبز المدعم
    الحكومة المصرية تكشف أسباب خفض وزن رغيف الخبز
    الخرطوم تكشف سر ظهور طوابير الخبز من جديد
    الكلمات الدلالية:
    وزير الاقتصاد اللبناني, لبنان, الخبز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook