11:19 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ناشد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم السبت، المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء.

    وقال مدبولي، خلال زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم، إن "الدولة حريصة أن كل رقعة تمتد ليها أيادي التنمية والتعمير، مشيرا أن البناء العشوائي يجب أن يتوقف لأنه يكلف الدولة الكثير من الأموال".

    وأضاف "أناشد المواطنين انتهاز فرصة المدة الخاصة بقانون التصالح وتقنين أوضاع المخالفات اللى تمت، وأى قرار سوف ندرسه للتيسيير على المواطن فيما يخص الإجراءات الإدارية وأى شىء هنجده لصالح المواطن المصرى سيتم ولن نتردد فيه".

    وكان وزير التنمية المحلية المصري اللواء محمود شعراوي قد أعلن، أمس الجمعة، أن عددا من المحافظات من بينها الشرقية والدقهلية والقليوبية والإسكندرية والغربية قامت بتخفيضات جديدة في أسعار التصالح على بعض مخالفات البناء للتيسير والتخفيف على المواطنين وتشجيعهم على تقديم الطلبات.

    ونادى شعراوي بضرورة الاستفادة من الفرصة الحالية التي تقدمها الدولة للمواطنين لتقنين أوضاع تلك المخالفات وعدم التعرض لخطورة الإزالة.

    وقال شعراوي، إن كافة المحافظات تشهد إقبالاً كبيراً على مدار اليوم في أعداد المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح، وذلك بعد التيسيرات التي أعلنتها الدولة خلال الأيام الماضية، والتي من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيها للمتر.

    وحول الأوراق المطلوبة للتصالح، أوضح وزير التنمية المحلية أنه يمكن الاكتفاء بصورة البطاقة الشخصية وأي مستند للتقديم للتصالح، واستكمال باقي الأوراق المطلوبة خلال شهرين، ومبادرة لخصم 25% حال الدفع الفوري لرسوم التصالح، والتي جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بالتخفيف على المواطنين، ومراعاة البعد الاجتماعي في عملية التقييم لأسعار التصالح.

    وكشف وزير التنمية المحلية، أن إجمالي عدد طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنين في كافة المحافظات بلغت حوالي مليون و180 ألف طلب حتى 17 سبتمبر/ أيلول الجاري.

    انظر أيضا:

    مصر... مليون و100 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء وهذه هي الحصيلة
    مصر... بشرى سارة لمواطني محافظة القاهرة بشأن مخالفات البناء
    توجيه جديد من السيسي بشأن قيمة تصالح مخالفات البناء في الريف والقرى
    الحكومة المصرية تزف بشرى سارة بشأن أسعار التصالح في مخالفات البناء 
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook