18:23 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذر البنك المركزي العراقي المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية المجازة من الحسابات والحركات المالية المتعلقة بناشطي ومشاهير التواصل الاجتماعي.

    ونقل موقع "السومرية" العراقية أن البنك المركزي أصدر بيانا اليوم الأحد حذر فيه من أنه:

    "على المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية المجازة كافة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر على الحركات المالية التي تتم من خلال (الحسابات المصرفية والمَحافظ الإلكترونية وبطاقات الدفع الإلكتروني بأنواعها) والخاصة بمشاهير السوشيال ميديا، فضلاً عن تطوير سيناريوهات اكتشاف عمليات غسل الأموال الخاصة بهذه المؤسسات وبما يتناسب مع هذه الحالات بالتنسيق مع مكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب إن تطلب الأمر".

    وأضاف البيان: "نحث باتخاذ إجراءات العناية الواجبة المشددة على الحركات المالية لأصحاب المتاجر الإلكترونية ( أصحاب مواقع التسويق الإلكتروني والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

     وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار/مارس من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، ويشرف على 10 مصارف تجارية و26 مصرفاً أهلياً و16 مصرفاً إسلامياً، إضافة إلى 19 مصرفاً أجنبياً، فضلاً عن 6 مؤسسات مالية و31 شركة للتحويل المالي.

    انظر أيضا:

    الكاظمي يصدر قرارا بمنع سفر فريق بالجيش العراقي لتورطه بقتل متظاهري الناصرية
    العراق... مجهولون يختطفون ناشطا ويصيبون آخرا قرب الناصرية
    العراق... إحباط عمليات إرهابية تستهدف المواطنين خلال نشاطات دينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook