05:05 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    كشف مسؤول في بنك مصر، عن أنه تقرر اعتبارا من اليوم الاثنين، إيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد القياسي البالغ 15%، والتي جمعت 103 مليارات جنيه منذ إطلاقها.

    كما نقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، عن هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، قوله إن المصرف قرر إيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%، لمدة عام.

     وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن حصيلة بيع الشهادة ذات عائد 15% بالبنك، وصلت نحو 280 مليار جنيه، ويستمر العميل الذي اشترى الشهادة خلال الفترة الماضية بالتمتع بنفس العائد حتى تاريخ استحقاقها.

    وأوضح أنه يتم إيداع قيمة الشهادة في حساب العميل بعد انتهاء أجلها،على أن يقوم العملاء بالتوجه إلى الفروع أو خدمة "الأهلي نت" لإعادة ادخار هذه الأموال وفقا لاختيار العملاء ما بين الأوعية الادخارية المتعددة لدى البنك.

     أصدر "الأهلي" و"مصر" –البنكان الأكبر في البلاد- هذه الشهادات للمرة الأولى في شهر مارس/ آذار الماضي، بحسب صحيفة "حابي" المصرية.

    ونقلت الصحيفة عن بنك الاستثمار "فاروس"، قوله إن خفض العائد على شهادات بنك الاستثمار القومي، وإيقاف بنكا الأهلي ومصر لإصدار شهادات العائد 15% لا يمكن اعتبارها علامة على اتجاه المركزي لخفض الفائدة خلال اجتماعه الخميس المقبل.

    انظر أيضا:

    قبرص تعقد منتدى غاز شرق المتوسط بمشاركة 6 دول بينها مصر وإسرائيل
    مصر... تقلبات جوية حادة مع بداية الخريف الأربعاء
    تركيا تعلن استعدادها للتعاون مع مصر وإسرائيل في مجال الطاقة
    الكلمات الدلالية:
    أسعار الفائدة, فائدة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook