03:21 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    ناقش الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، عددا من قضايا التعاون المشترك بين البلدين والملفات الإقليمية والدولية.

    وبحسب بيان للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر، استعرض الطرفان خلال اتصال هاتفي، بعض من موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وآفاق مواصلة تطوير هذا التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

    ووفقا للبيان، تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، "وذلك في إطار التشاور المنتظم المتبادل بين السيد الرئيس وسمو الشيخ محمد بن زايد، وترسيخا للعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين التي تعد أحد الركائز المحورية لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة".

    على صعيد آخر، ذكر المتحدث السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بالتقييم المنتظم لأداء ونتائج جهود تنمية صعيد مصر بهدف تطوير الآليات ولاكتشاف الفرص التنموية الكامنة في مجالات الصناعات الحرفية.

    كما وجه بصياغة برنامج ترويجي متكامل لتعظيم جودة تلك المنتجات ودعم تسويقها محليا وخارجيا وعلى أن يتم تخصيص 50 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لصالح ذلك البرنامج الترويجي.

    انظر أيضا:

    التطبيع مع إسرائيل… لماذا ذهب البرهان إلى الإمارات ولم يذهب حمدوك؟
    مصر... السيسي يصدر عدة توجيهات بشأن الصعيد
    اتفاقية جديدة بين الإمارات و"ناسا" لتدريب رواد فضاء
    الكلمات الدلالية:
    مصر والإمارات, محمد بن زايد, الرئيس السيسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook