15:09 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نشرت وزارة الحرس الوطني السعودي، فيلما قصيرا يرصد بطولات الجنود السعوديين وتضحياتهم في الدفاع عن المملكة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي، الذي يوافق 23 سبتمبر/أيلول من كل عام.

    ويرصد الفيلم ومدته دقيقتان و14 ثانية، عددا من الجنود السعوديين، الذين يدافعون عن حدود بلادهم أثناء الهجوم عليهم من قبل قناصة العدو.

    كما نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية مقطع فيديو على صفحتها الرسمية بتويتر بهذه المناسبة بتعليق، قالت فيه: "نستذكر في هذا اليوم المحطات التاريخية والإنجازات العظيمة التي تتوالى تحت راية الوطن الخفاقة في ظل القيادة الحكيمة".

    و23 سبتمبر هو اليوم الذي حُدد لسريان مفعول مرسوم الملك المؤسس، عبد العزيز آل سعود، الذي قضى بتغيير اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها"، إلى "المملكة العربية السعودية".

    وكان هذا المرسوم الملكي للملك السعودي المؤسس قد صدر في 19 سبتمبر عام 1932، ونص على أن يسري تغيير اسم الدولة يوم 23 سبتمبر من نفس العام.

    وتحتفل السعودية بالعيد الوطني في الثالث والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر من كل عام، ويتم فيه إقامة الفعاليات والاحتفاليات والألعاب النارية في جميع أنحاء البلاد.

    انظر أيضا:

    الإمارات تكشف عن شعارها الرسمي للمشاركة في احتفال اليوم الوطني السعودي
    تقليص أعداد الحضور في احتفالات اليوم الوطني بالسعودية في ذكراه الـ 90
    عمرو دياب يحيي أولى حفلاته بمناسبة اليوم الوطني السعودي...صور وفيديو
    بمناسبة اليوم الوطني...رحالة سعوديون يقطعون 350 كيلومترا مشيا على الأقدام في 13 يوما..فيديو
    الكلمات الدلالية:
    اليوم الوطني, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook