11:44 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على قيادي كبير في تنظيم "داعش" الإرهابي مكلف بما وصفته "الخلايا النائمة" في قضاء مخمور في نينوى.

    بغداد - سبوتنيك. وقالت المديرية، في بيان: "استمرارا لنهجها في ملاحقة ما تبقى من فلول "داعش" الإرهابي وخلاياه النائمة والقبض على الرؤوس الإرهابية المهمة وبعملية استباقية نوعية ومعلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وقوة من فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة والفوج الثاني لواء المشاة 51 من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين الخطرين  في قضاء مخمور ناحية قراج بنينوى".

    وأوضحت أن "الملقى القبض عليه هو المسؤول عن الخلايا النائمة في القضاء وأحد أبنائه قد قتل أثناء معارك التحرير وشقيقة محكوم 25 عاما لارتكابه جرائم ارهابية ويعد واحدا من أهم المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب".

    وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

    انظر أيضا:

    ضبط أوكار لـ"داعش" في أبرز المدن العراقية المقدسة... صور
    القوات العراقية تدمر بقايا "داعش" وتؤمن عودة النازحين في نينوى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook