05:26 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 011
    تابعنا عبر

    وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتهاما لإيران باستهداف المنشآت النفطية لبلاده، خلال كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

    وقال الملك سلمان: "النظام الإيراني استهدف المنشآت النفطية السعودية العام الماضي، والعالم يرى مرة بعد أخرى زيادة أنشطة نظام إيران التوسعية والإرهابية".

    وتابع الملك سلمان "السعودية مدت يدها للسلام مع إيران وتعاملت معها طوال عقود بإيجابية، لكن النظام الإيراني لا يعبأ باستقرار الاقتصاد العالمي".

    وأضاف العاهل السعودي "علمتنا التجارب مع النظام الإيراني أن الحلول الجزئية لا توقف تهديداته. لا بد من موقف دولي حازم لمنع إيران من الحصول على أسلحة دمار شامل".

    وواصل الملك سلمان "الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تهدد أمن الملاحة البحرية الدولية، كما أنها مستمرة في استهداف المدنيين في اليمن والسعودية".

    وأكمل العاهل السعودي "الإرهاب والفكر المتطرف يواجه العالم بأسره، وتحالف دعم الشرعية وجه ضربات لتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن".

    وأتم الملك سلمان "السعودية لن تتخلى عن الشعب اليمني حتى يستعيد كامل سيادته من هيمنة إيران، كما لن تتهاون المملكة في الدفاع عن أمنها الوطني".

    انظر أيضا:

    السيسي يهنئ الملك سلمان وولي عهده بمناسبة اليوم الوطني للسعودية  
    محمود عباس في برقية إلى الملك سلمان: نثمن مواقف السعودية الداعمة للشعب الفلسطيني
    خالد بن سلمان يوجه رسالة إلى الملك
    الكلمات الدلالية:
    إيران, السعودية, الملك سلمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook