00:53 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن نائب تكتل "​لبنان القوي​"، ماريو عون​، إلى أن تحالف "​مار مخايل​" بين "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" قائم ولم يمسّ، مشيرا إلى أن هناك تباينا وتباعدا واضحين بين وجهة نظر "التيار" ووجهة نظر "​الثنائي الشيعي​" من عملية ​تشكيل الحكومة.

    وقال النائب عون في تصريح، نقلته وكالة "النشرة" اللبنانية: "سبق الملف الحكومي خلافات حول مقاربات ملفات الإصلاح و​الفساد​ لكن الانهيار الحاصل على الصعد كافة لم يترك لنا ترف الأخذ والرد والتعبير عن عدم رضانا عن طريقة مقاربة "​حزب الله​" لهذه الملفات، علماً بأننا مقتنعون بأن دولة سليمة معافاة خالية من الفساد أفضل بكثير للمقاومة".

    ونفى عون أن تكون قيادة "الوطني الحر" تخشى ​العقوبات الأمريكية​ ما يجعلها تأخذ مسافة معينة عن الحزب، معتبراً أنه ليس هناك ما تستند إليه ​الإدارة الأمريكية​ لفرض هكذا عقوبات، مشدداً على أن أي قرار في هذا الاتجاه سيكون "مجحفا".

    وكانت الخارجية الفرنسية قد صرحت، في وقت سابق، بأن على القوى السياسية اللبنانية أن تختار بين تعافي لبنان أو انهياره.

    وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية أنييس فون دير مول، للصحفيين في إفادة يومية: "في هذه اللحظة الحاسمة من التاريخ اللبناني، تواجه القوى السياسية اللبنانية خيارا بين التعافي وانهيار البلاد. إنها مسؤولية ثقيلة تجاه اللبنانيين".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook