20:32 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    اتهم وليد المعلم نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية سوريا إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت بمحاولة خنق السوريين بالعقوبات. 

    وأشار المعلم  في كلمة للجمعية العامة للأمم المتحدة عبر تقنية الفيديو يوم السبت، إلى فلويد الأمريكي الأسود الذي توفي في مايو/ أيار بعد أن جثا رجل شرطة أبيض بركبته على عنقه، قائلا:  "مشهد غير إنساني يذكرنا بالوحشية ذاتها التي خنق بها جورج فلويد وآخرون في الولايات المتحدة".

    وقال المعلم "الهدف من هذا القانون (قانون قيصر) هو في جوهره الضغط على الشعب السوري في لقمة عيشه وحياته اليومية ومحاولة خنقه في مشهد غير إنساني يذكرنا بالوحشية ذاتها التي خنق بها جورج فلويد وآخرون في الولايات المتحدة".

    يشار إلى أن مجلس الشيوخ الأمريكي أقر في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي 2019، قانونا يقضي بفرض عقوبات اقتصادية خانقة على الحكومة السورية، وملاحقة الأفراد والمجموعات والدول التي تتعامل معها، يحمل اسم "قانون قيصر".

    ودخل قانون قيصر حيز التنفيذ اعتبارا من يوم ، 17 يونيو / حزيران الماضي، بعد انتهاء المهلة التي أعطاها الكونغرس للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي تقدر بنحو 6 أشهر قبل تطبيقه.

    انظر أيضا:

    دخل حيز التنفيذ... ما تأثير "قانون قيصر" على سوريا في ظل العقوبات الاقتصادية المتكررة
    في ظل "قيصر" أمريكا وعقوبات أوروبا... ما الذي يمكن أن يقدمه مؤتمر بروكسل للسوريين؟
    الحكومة اللبنانية تنفي تبنيها قانون قيصر للعقوبات الأمريكية
    سوريا تصدر بيانا شديد اللهجة للرد على العقوبات الأمريكية بموجب "قانون قيصر"
    أول ظهور للرئيس بشار الأسد وزوجته عقب عقوبات قانون "قيصر"
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, عقوبات, قيصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook