13:29 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم الأحد، حظر التجول في صفوفه لمدة شهر.

    وأفادت القناة العبرية الـ"12"، مساء اليوم الأحد، بأن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، قد أمر، اليوم، بفرض حظر تجول داخل وحدات التدريب لمدة تصل إلى شهر.

    وذكرت القناة أن القرار جاء خلال جلسة تقييم وسيبدأ تنفيذه من يوم الثلاثاء المقبل، وبأنه بموجب هذا القرار سيبقى الجنود الإسرائيليين في وحدات التدريب دون أي خروج.

     وأشارت إلى أن الجنود العاملين في التشكيلات المقاتلة وفي قواعد التدريب والوحدات المغلقة سيصلون يوم الثلاثاء إلى قواعد معدة لإقامة طويلة لمدة تصل إلى شهر.

    ولفتت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في إسرائيل، وخاصة داخل وحدات الجيش الإسرائيلي، قد دفعت رئيس الأركان إلى اتخاذ مثل هذا القرار المهم.

    ونقلت القناة على لسان الجنرال أفيف كوخافي أن انتشار الفيروس بين وحدات الجيش الإسرائيلي يلزم البلاد اتخاذ قرارات صعبة، وبأنه من واجبه العمل على تقليص عدد المصابين بالفيروس بين جنوده وضباطه.

    ويأتي ذلك في أعقاب تسارع الزيادة في عدد الإصابات اليومية بالفيروس في إسرائيل وارتفاع عدد الحالات الحرجة جراء الإصابة بالفيروس. ويبلغ إجمالي الإصابات بمرض كوفيد-19 في إسرائيل إلى الآن أكثر من 227 ألف، والوفيات أكثر من 1400.

    انظر أيضا:

    ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في إسرائيل إلى 854 ألف بسبب كورونا
    كورونا...السياسة الوبائية لنتنياهو تضع إسرائيل على حافة الانهيار
    إسرائيل تسجل أكبر زيادة يومية في الوفيات بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    رئيس الأركان الإسرائيلي, فيروس كورونا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook