23:03 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نعى الرئيس الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، ببالغ الحزن والأسى، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية اليوم.

    وأعلن الشيخ خليفة، الحداد على وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم وتنكيس الأعلام الرسمية لدولة الإمارات على جميع الدوائر الرسمية داخل الدولة والسفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الامارات في الخارج"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

    كذلك نعى رئيس وزراء الإمارات وحاكم دبي الشيخ  محمد بن راشد آل مكتوم، أمير الكويت.

    وكتب الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": "رحم الله أب الكويت الحاني..وقلب الخليج النابض..وأمير الإنسانية النبيل الشيخ صباح الأحمد الصباح". وأضاف: "حط رحاله عند رب رحيم كريم عظيم بعد أن خدم وقدّم وأكرم شعبه". وقال: "تعازينا لإخوتنا وأحبابنا شعب الكويت..ولكافة الشعوب العربية والإسلامية المحبة لأمير الإنسانية.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

    وأعلن الديوان الأميري الكويتي، اليوم الثلاثاء، وفاة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن 91 عاما. وقال الديوان في بيان، قرأه وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي جراح صباح الصباح، عبر التلفزيون الرسمي: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه".

    ​وقبلها قطع التلفزيون الكويتي برامجه المعتادة، اليوم الثلاثاء، ليذيع آيات من القرآن، في دلالة تشير عادة إلى وفاة شخصية كبيرة من الأسرة الحاكمة.

    انظر أيضا:

    بيان رسمي من الكويت بعد أنباء عن وفاة أمير البلاد
    انخفاض الدينار الكويتي إلى أدنى مستوى في 4 أشهر بالتزامن مع وفاة أمير البلاد
    ترامب يمنح أمير الكويت وساما لم يحصل عليه رئيس منذ 29 عاما
    التلفزيون الكويتي يقطع بثه ويذيع آيات من القرآن الكريم
    أول دولة عربية تصدر بيانا بعد وفاة أمير الكويت
    وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
    الكلمات الدلالية:
    حداد, وفاة, أمير الكويت, الإمارات, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook