19:15 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    عقد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي سلطان الجابر، اجتماعا عن بعد، اليوم الأربعاء، مع وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي "لبحث فرص التعاون المحتمل في مجالات البحث والتطوير ومشاركة المعرفة ونقل التكنولوجيا".

    أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام" بأن "سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة يجتمع عن بعد مع وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي، لبحث فرص التعاون المحتمل في مجالات البحث والتطوير ومشاركة المعرفة ونقل التكنولوجيا والثورة الصناعية الرابعة كعوامل أساسية لتمكين النمو الصناعي المستدام".

    ووقعت إسرائيل اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين، في منتصف الشهر الجاري، في الولايات المتحدة الأمريكية وبحضور الرئيس دونالد ترامب، والذي أكد أن "الاتفاق يسمح لإسرائيل بتأسيس سفارات وتبادل السفراء مع الدولتين الخليجيتين".

    وقال وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد آل نهيان، أمس الثلاثاء، إن معاهدة السلام التي وقعتها بلاده مع إسرائيل، ولاقت رفضا فلسطينيا واسعا، أوقفت خطط إسرائيل لضم أراض فلسطينية من الضفة الغربية.

    وقال الوزير الإماراتي في خطاب أمام أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 75، "تبقى الدعوة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، مطلبا ثابتا". وتابع، "سنسعى لأن تفتح المعاهدة آفاقا فكرية جديدة في المنطقة".

    انظر أيضا:

    وزير خارجية الإمارات: السلام مع إسرائيل أوقف خطة ضم أراض فلسطينية من الضفة
    "مبروك ضياء"... صورة وتهنئة من داخل الطائرة لأول لاعب كرة قدم إسرائيلي في الإمارات
    "إسرائيل ليست عقبة"... إيران تعلن استعدادها لتحسين العلاقات مع الإمارات والبحرين
    أبو الغيط: اتفاق الإمارات وإسرائيل أوقف "خطة الضم"
    داعية بارز في الإمارات يثير ضجة... ربط التطبيع بـ"يوم القيامة" وإسرائيل ترد
    أبو الغيط: اتفاق الإمارات وإسرائيل أوقف ضم أراض فلسطينية جديدة
    الكلمات الدلالية:
    التطبيع مع إسرائيل, إسرائيل, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook