09:30 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أكدت الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل، اليوم الخميس، أهمية التعاون المشترك في مجال الطاقة باعتباره خطوة نحو شرق أوسط أكثر استقرارا وتكاملا وازدهارا، وذلك بعد توقيع الإمارات وإسرائيل اتفاقية لإقامة علاقات طبيعية بينهما برعاية أمريكية منتصف الشهر الماضي.

    وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، جاء ذلك في بيان ثلاثي مشترك أصدره وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي ووزير الطاقة الأمريكي دان برويليت ووزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس بشأن تطوير استراتيجية مشتركة في مجال الطاقة تقود إلى مزيد من الابتكار والازدهار.

    وأصدرت الدول الثلاث بيانا مشتركا أوردته الوكالة جاء فيه "تقر دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بأهمية التركيز على الخطوات العملية ذات النتائج الملموسة في قطاع الطاقة وتتفق سويا على تشجيع المزيد من التنسيق في هذا المجال بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة وفعالية الطاقة والنفط وموارد الغاز الطبيعي والتقنيات ذات الصلة وتقنيات تحلية المياه".

    وأضاف البيان المشترك "وستتطلع اقتصاداتنا الديناميكية إلى الاستفادة من قدرات البحث والتطوير الرائدة عالميا لتلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية.. وسنسعى من أجل إيجاد حلول لتحديات الطاقة التي يواجهها الشعب الفلسطيني من خلال تطوير موارد الطاقة والتقنيات والبنية التحتية ذات الصلة".

    وأشار البيان إلى أنه "ومن أجل تعظيم الفوائد العالمية للتعاون في هذا الصدد تلتزم الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل ببحث تطوير آفاق التعاون من خلال الاجتماعات متعددة الأطراف وبالتنسيق مع المؤسسات المالية والقطاع الخاص لتعزيز الاستثمار الدولي في مجالات البحث والتطوير والتبني السريع لتقنيات الطاقة الجديدة". 

    انظر أيضا:

    بعد انضمامه إلى صفوف النصر... ضياء سبع: لم أتوقع أن أكون أول إسرئيلي يحترف في الإمارات
    فيديو كليب "العلاقات الحميمة" بين إسرائيل والإمارات
    أمريكا تفرض غرامة على "طيران الإمارات" لمخالفتها قرارا بشأن إيران
    وزير خارجية الإمارات: السلام مع إسرائيل أوقف خطة ضم أراض فلسطينية من الضفة
    الكلمات الدلالية:
    تعاون, أمريكا, الإمارات, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook