08:32 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نفت مصر، اليوم الجمعة، الأنباء المتداولة حول وجود عجز في الأدوية في المستشفيات الحكومية، مؤكدة أن هذه الأنباء غير صحيحة.

    أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أنه تواصل مع هيئة الدواء المصرية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لوجود أي عجز في الأدوية في المستشفيات الحكومية.

    وشددت الهيئة على توافر كل الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل طبيعي وبمعدلات أعلى من العام السابق، وأن المخزون الاستراتيجي منها آمن ومطمئن، مشيرة إلى أن هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها بكافة المستشفيات، وضخ أي كميات إضافية منها في حالة الاحتياج، من خلال التنسيق مع هيئة الشراء الموحد، وذلك في إطار حرص الدولة على تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.

    وفي سياق متصل، أوضحت هيئة الدواء أنها تعمل حاليا من خلال استراتيجية استباق الأحداث والتنبؤ المبكر بنواقص الأدوية، ويتم ذلك من خلال متابعة مخزون الأدوية المهمة والحيوية كمجموعات أدوية (الأنسولين – الضغط – الرعاية - الطوارئ - السكر – الأورام - صبغات الأشعة -الشلل الرعاش - مشتقات الدم - المناعة - المحاليل الوريدية - التخدير - أدوية علاج أعراض فيروس كورونا)، بهدف تغطية احتياجات السوق المحلي، وكذلك المستشفيات الحكومية من خلال التنسيق مع هيئة الشراء الموحد.

    انظر أيضا:

    الأرصاد المصرية: حرارة ورياح وأتربة في طقس الـ 72 ساعة المقبلة
    مصر... حقيقة فرض رسوم على امتحانات الإعدادية والثانوية العام المقبل
    إغماءات وأصوات غريبة... ضجة في مصر بعد واقعة "السحر" أثناء حفل زفاف
    الكلمات الدلالية:
    الحكومة المصرية, مجلس الوزراء المصري, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook