12:00 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت عبير موسي، رئيسة "كتلة الدستوري الحر" التونسي، اليوم الجمعة، إن تونس اليوم تواجه انهيارا اقتصاديا، مقابل تخبط الحكومة الجديدة في ما يخص الوضعين، الصحي والاجتماعي.

    نقلت قناة "نسمة"، مساء اليوم الجمعة، عن موسي خلال مداخلتها في الجلسة العامة المخصصة للحوار مع الحكومة، اليوم، تشديدها على ضرورة تقييم سياسات الدولة في مجال مجابهة انتشار جائحة كورونا المستجد.

    وأكدت أن تلك التقييمات تتعلق بالإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة لحماية الإطار الطبي وشبه الطبي والإجراءات المتخذة بالشراكة بين القطاعين، العام والخاص، بشأن توفير أسرة الإنعاش والتحاليل.

    ودعت رئيسة "كتلة الدستوري الحر" التونسي إلى ضرورة كشف الاستراتيجية الجديدة للدولة لوقف نزيف الدمار الاقتصادي ومجابهة أزمة كورونا.

    وفي السياق نفسه، أوضح وزير الصحة التونسي، اليوم الجمعة، أن بلاده ستتوجه لفرض الحجر الصحي، مضيفا: "سنعمل على اتخاذ كل الإجراءات الحازمة بما فيها التوجه إلى فرض حجر صحي على جهات محدودة تشهد انتشارا سريعا للعدوى الأفقية".

    ودعا الوزير المواطنين إلى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية واحترام البروتوكولات الصحية، مع ضرورة إجراء التلقيح ضد النزلة الموسمية في ظل توفير وزارة الصحة اللقاح على المستوى الوطني.

    انظر أيضا:

    بسبب استفحال فيروس كورونا... أولياء يقاطعون العودة المدرسية في تونس
    تونس... موجة وبائية جديدة من كورونا تضرب البلاد والسلطات تقرر غلق بعض المدن
    فيروس كورونا يعود للانتشار مجددا في تونس بعد إعلانها الانتصار عليه
    الصحة التونسية: لم نتوقع أن تكون عودة كورونا بهذه الطريقة
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الصحة التونسية, تونس, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook