03:32 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    اعتبرت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأحد، أن مصادقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية تثبت عدم تراجع إسرائيل عن خطط ضم أراض فلسطينية هناك.

    وبحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية التركية، فإن "الأنباء حول مصادقة رئيس الوزراء الإسرائيلي على المزيد من المستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية هي دليل جديد على تجاهل تلك الدولة (إسرائيل) للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة".

    وأكد البيان أن "ذلك التطور يظهر بجلاء أن إسرائيل لم تتخل عن خطط الضم، وأن زعم بعض الدول أنها منعت تنفيذ تلك الخطط عبر توقيع اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل هي ضرب من الخداع"، بحسب "الأناضول".

    وأكد البيان أن أنقرة لا تعترف "بالتحركات غير الشرعية من جانب إسرائيل، مؤكدة "وقوفها لجانب الفلسطينيين والدفاع عن قضيتهم".

    وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت، يوم الخميس الماضي، حسب معلومات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، على مخطط لبناء 5400 وحدة استيطانية بالضفة الغربية.

    وقال وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد آل نهيان، أواخر الشهر الماضي، إن معاهدة السلام التي وقعتها بلاده مع إسرائيل، ولاقت رفضا فلسطينيا واسعا، أوقفت خطط إسرائيل لضم أراض فلسطينية من الضفة الغربية.

    وكانت الإمارات والبحرين قد وقعتا اتفاقين للسلام مع إسرائيل برعاية أميركية في واشنطن الشهر الماضي، ما لاقى انتقادات فلسطينية وتركية. وقالت الدولتان إن الاتفاقين يوقفان الخطط الإسرائيلية لضم أراضي في الضفة الغربية، فيما صرح مسؤولون إسرائيليون سابقا أن الخطط أجلت ولم تلغ.

    انظر أيضا:

    تركيا تدين قصف أرمينيا لمدينة غنجة الأذربيجانية وتتهمها بانتهاك القانون الدولي
    أرمينيا: أذربيجان استخدمت قذائف عنقودية إسرائيلية... صور
    3 علامات يقدمها العلماء تؤكد أن أصل الإنسان نوع من الأسماك تتواجد على مائدتنا
    سوريا توجه رسالة إلى أرمينيا وأذربيجان وتحذر من "فخ تركي"
    "هربوا من دون إطلاق رصاصة"... أرمينيا تنشر قوائم بالقتلى والأسلحة الأذربيجانية.. صور
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, فلسطين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook