20:06 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قدر مختصون حجم إنفاق المملكة العربية السعودية على الأمن السيبراني، بنحو ملياري دولار، في وقت تتوجه فيه السعودية نحو التحول الرقمي في القطاع الخاص والعام ومواجهة التهديدات السيبرانية.

    وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، رعى الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، مؤتمر "فيرتشوبورت" لحلول أمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد افتراضيا تحت عنوان "التطور من المقاومة السيبرانية إلى المرونة السيبرانية في عصر المدن الذكية والاقتصاد الرقمي وإنترنت الأشياء".

    وتولي الرياض أهمية كبيرة للأمن السيبراني وأثره على دول العالم، إذ تبنت هذا الملف في عدد من المناسبات منها استضافتها للمنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي عقد بالرياض في فبراير/شباط الماضي، ووجه خلاله الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بتبني مبادرتین لخدمة الأمن السيبراني العالمي.

    وأشار إيهاب درباس نائب رئيس المبيعات في شركة "سايبر نايت" المتخصصة في المعلومات إلى أن حجم سوق الشرق الأوسط للأمن السيبراني بنهاية العام الجاري يبلغ نحو 16 مليار دولار، ويستمر في النمو ليصل إلى أكثر من 28 مليار دولار في 2025.

    وقال درباس: "السعودية من أكبر أسواق المنطقة نتيجة استراتيجيات التحول الرقمي، مضيفا أن النمو السنوي للقطاع لا يقل عن 12% بينما تمتلك المملكة أكبر حصة في سوق الأمن بالمنطقة.

    وأكد درباس أن السعودية حققت إنجازات وقفزات في التقييمات العالمية لمؤشرات الأمن السيبراني بحصولها على المركز 13 عالميا والأولى عربيا، حسب المؤشر العالمي للأمن السيبراني.

    انظر أيضا:

    موسكو: روسيا سترد بشكل متناسب على العقوبات السيبرانية الأوروبية
    عضو في الحزب الجمهوري: مبادرة الصين السيبرانية دفاعية وهجومية في آن واحد
    إعلام: المخابرات البريطانية تقدم خدمة لشركات الأدوية لتدريب الموظفين على "الأمن السيبراني"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook