17:24 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    كتب رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري، اليوم الخميس، تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر، أكد فيها أن أي دستور في العالم لا يستطيع أن ينجح بوجود أحزاب تفرض الأمور بالقوة.

    وجاء في التغريدة: "أي دستور بالعالم لا يستطيع أن ينجح بوجود أحزاب تفرض الأمور بالقوة، والسلاح فرض بعض المعادلات على اللبنانيين التي يرفضونها".

    ​وأكد رؤساء الحكومة السابقون في لبنان نجيب ميقاتي، فؤاد السنيورة، سعد الحريري، وتمام سلام،  في وقت سابق، أن مطالعة الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله تنسف المبادرة الفرنسية لدعم لبنان، وذلك ردا على تصريحات نصر الله، أمس، التي أكد فيها تأييده للمبادرة الفرنسية، إلا أنه دعا في الوقت ذاته إلى "إعادة النظر" في طريقة العمل.

    وقال رؤساء الحكومة السابقون، في بيان مشترك: "إن مطالعة الأمين العام لحزب الله [حسن نصر الله] تنسف المبادرة الفرنسية أيضا بمحتواها الاقتصادي والمالي من خلال المقاربات الخاصة بصندوق النقد الدولي والإصلاحات الاقتصادية والمالية".

    ويعاني لبنان حالة من عدم الاستقرار في ظل تظاهرات متواصلة منذ أواخر العام الماضي، احتجاجا على تدني الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وزادت حدة هذه التظاهرات عقب انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب/أغسطس المنصرم.

    انظر أيضا:

    الحريري يتحدث عن "عملية احترافية ناجحة أنقذت ​لبنان​ من مخطط جهنمي"
    الحريري يؤكد عدم ترشيحه لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة
    نائب وزير الخارجية الروسي يبحث مع سعد الحريري الوضع في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    سعد الحريري, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook