09:28 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    امتدت الحرائق المشتعلة في بعض المناطق الإسرائيلية إلى الجنوب اللبناني وتعاملت معها فرق الدفاع المدني وطوافات من الجيش اللبناني.

    وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد أعلنت عن حريق شب بعد ظهر اليوم في بلدتي الشبانية والخريبة في منطقة المتن الأعلى، في محافظة جبل لبنان.

    وقالت الوكالة إن طوافات من الجيش ساعدت في إطفاء الحريق، فيما عملت فرق الدفاع المدني بمساعدة الأهالي في البلدتين لتطويق وإخماد الحريق الذي يتابعه ميدانيا أمين سر اللقاء الديموقراطي النائب هادي أبو الحسن.

    وطبقا للوكالة فقد طلب أبو الحسن من أصحاب الصهاريج في بلدات قبيع والشبانية والخريبة "التوجه إلى مكان الحريق لمكافحته والعمل على إخماده بالتعاون مع الدفاع المدني".

    كما أعلنت عن اندلاع حريق كبير قرب الحدود اللبنانية الجنوبية مع المناطق الإسرائيلية وفلسطين المحتلة، مشددة على تخوف الأهالي من امتداد الحريق إلى الأراضي اللبنانية.

    وذكرت الوكالة أن "الحريق اندلع قرب الحدود اللبنانية المحاذية لبلدتي حولا وهونين"، وأشارت إلى "إمكانية امتداد الحريق إلى الأراضي اللبنانية بسبب سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة".

    وأفادت نقلا عن مراسلتها في مرجعيون بنشوب "سلسلة حرائق في بلدات دير سريان وخراج العديسة ومركبا وحولا وهونين، عند الحدود مع فلسطين المحتلة".

    وكانت هيئة البث الإسرائيلية "كان" قد أعلنت، ظهر اليوم الجمعة، بأن حرائق متعددة اندلعت في أكثر من منطقة في إسرائيل، وتم إجلاء عشرات الآلاف من منازلهم، وقد اقتربت إحداها من الحدود اللبنانية.

    ونشر تلفزيون "الجديد" مقطع فيديو لاندلاع حريق في بلدة معركة في قضاء صور، مشيرا إلى أن النيران اقتربت من مركز القوات الدولية العاملة في لبنان "اليونيفيل".

    وكانت مراكز الدفاع المدني في عيدمون وشدرا ومنجز سيارات إطفاء إضافية في محاولة لإطفاء النار، ولمساعدة الأهالي على إنقاذ ما أمكن من بساتين الزيتون التي احترقت مئات الأشجار منها في البلدات الثلاث، ما يعني خسائر كبيرة في موسم الزيتون الذي لا تزال ثماره على الأشجار، وارتفعت أعمدة دخان سوداء جراء احتراقها.

    وقبل وصول طوافات الجيش جدد الأهالي مناشدتهم إرسال طوافات للمساعدة في السيطرة على النيران مع اشتداد الرياح الشمالية الجافة والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة التي وصلت إلى أكثر من 34 درجة مئوية.

    انظر أيضا:

    لبنان... الحرائق تتمدد والمزارعون يصرخون طار موسم الزيتون
    الحريري يحذر من حرب أهلية في لبنان.. حكومة جديدة تستبق الانتخابات البرلمانية في الأردن
    خبير: هجوم الحريري يعني فتح باب المفاوضات السياسية في لبنان
    لبنان يحذر الاقتراب من حدوده… إجلاء آلاف الإسرائيليين في موجة حرائق متفرقة من البلاد... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, لبنان, حرائق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook