13:23 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدرت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" عفوا عاما عن كل الجرائم والجنح المرتكبة قبل، اليوم السبت، 10 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

    وأفادت صحيفة "الشرق الأوسط"، مساء اليوم السبت، بأن تلك الإدارة قررت إبدال عقوبة السجن المؤبد بالسجن 20 سنة، وإلغاء العقوبة المؤبدة أو المؤقتة للمحكوم المصاب بمرض غير قابل للشفاء، ومن تجاوز عمره 75 عاما.

    واستثنى قرار العفو جرائم الخيانة والتجسس والقتل بدافع الشرف والاتجار بالمخدرات وترويجها، والقياديين وأصحاب المناصب العليا في التنظيمات الإرهابية، كتنظيم "داعش" ومقاتليه وأنصاره.

    ونقلت الصحيفة عن بدران جيا كرد، نائب الرئاسة التنفيذية للإدارة الذاتية، أنهم أطلقوا سراح الذين انتهت استجواباتهم ولم تثبت التحقيقات تورطهم في أي عمل إرهابي، وفق القوانين والتشريعات المحلية الناظمة، لكن بقية المحتجزين المدانين بالجرم الجنائي والدليل القطعي، تتم دراسة وضعهم بحسب قرار العفو، وإحالة كل ملف على المحاكم المختصة لدرسه وفق معايير قانونية وقضائية، وتقديمه للقضاء لبت مصيره. 

    وأشار المسؤول الكردي إلى أنها تتم منذ مدة، لكنها توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا، مضيفا "خرج كثيرون على شكل دفعات، فهم ليسوا رهائن أو معتقلين حتى نجبرهم على البقاء فيه، والإدارة أصدرت تعليماتها بضرورة الإسراع في عملية إخراج كل السوريين من المخيم، منوها بأن تدخل شيوخ العشائر العربية أدى إلى إسراع إخراج كل السوريين، لا سيما أبناء مناطق الإدارة.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تنفذ عملية إنزال جوي لاعتقال قيادي بارز في تنظيم "داعش"
    القبض على مسؤول "ديوان الزكاة" بـ"داعش" في محافظة الأنبار العراقية
    أفغانستان.. القبض على عناصر من شبكة حقاني و"داعش" على صلة بمحاولة اغتيال نائب الرئيس
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, داعش, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook