03:38 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض.

    ذكرت ذلك "بوابة أخبار اليوم" المصرية، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن القرار جاء بعد خروج 5 أعضاء من مجلس الإدارة وتعيين بدلا منهم، وفقا لقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

    ولفتت إلى أن "قانون مجلس الهيئة الوطنية للانتخابات ينص على أن يتم تشكيل مجلس الإدارة من 10 أعضاء بالتساوى كما يلي: "2 نواب رئيس محكمة النقض و2 رؤساء محاكم استئناف و2 نواب رئيس مجلس الدولة و2 نواب رئيس هيئة قضايا الدولة و2 نواب هيئة النيابة الادارية"، على أن يتم تجديد ندب نصف أعضاء المجلس كل 3 سنوات.

    وأوضحت "بوابة أخبار اليوم" أنه قرار تشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات صدر في 2017، مضيفة: "بعد مرور 3 سنوات تم إجراء قرعة بين كل عضوين من جهة قضائية واحدة بحيث خرج 5 أعضاء ويدخل مكانهم 5 أعضاء جدد".

    وأضافت: "يستكمل تشكيل عضوية مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بتعيين كل من "المستشار أحمد عبد العظيم عبد الحميد مطر/ نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار محمد علي حسن عبد الواحد، الرئيس بمحكمة استئناف الاسكندرية، والمستشار محمد أحمد شفيق الجنك، نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار شريف محمد منير حشيش، نائب رئيس هيئة النيابة الادارية".

    إنفوجرافيك.. معلومات عن مجلس الشيوخ المصري
    © Sputnik
    معلومات عن مجلس الشيوخ المصري

    انظر أيضا:

    انتهاء مدة تسجيل المصريين بالخارج للتصويت في انتخابات البرلمان
    مصر تعلن أن انتخابات البرلمان تجرى في موعدها ولا صحة لصدور حكم قضائي بالتأجيل
    مصر... مقتل شخص وإصابة 3 بسبب لافتة انتخابية
    الحكومة المصرية تكشف حقيقة صدور أحكام قضائية بوقف الانتخابات البرلمانية
    القضاء المصري يقرر رفض دعوى وقف انتخابات مجلس النواب
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات, مصر, السيسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook