10:06 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أنه من المقرر أن يعقد اجتماع آلية التنسيق الثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق غدا، الثلاثاء، في القاهرة.

    وذكر موقع "بوابة الأهرام" المصرية، اليوم الاثنين، أن الإعلان عن الاجتماع جاء في بيان لوزارة الخارجية.

    وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن الاجتماعات الثلاثية بين مصر والعراق والأردن غدا، تأتي في إطار تعزيز وتفعيل مجالات التعاون، بين الدول الثلاث، وتذليل أي عقبات تعرقل الانطلاق في هذه الاجتماعات.

    وأوضح أنه تم الاتفاق خلال اللجنة العليا الأخيرة بين الدول الثلاث في الأردن على تفعيل ما يخدم مصالح البلدان الثلاثة، بحسب صحيفة "اليوم السابع".

    وأشار إلى أنه سيتم التطرق لعدد من القضايا التي تخص المنطقة والتحديات التي تواجه الدول الثلاث، واستمرار التنسيق بين الدول الثلاث في إطار العمل المشترك.

    ووصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أمس الأحد، إلى القاهرة، على رأس وفد في زيارة لمصر من المقرر أن تستغرق ثلاثة أيام.

    وكانت صحيفة "الصباح" العراقية ذكرت في وقت سابق أن "اجتماعا مرتقبا سيجرى في القاهرة يجمع ​وزير الخارجية​ العراقي ​فؤاد حسين​ بنظيريه المصري ​سامح شكري​ والأردني ​أيمن الصفدي​ لتكملة بحث الاتفاقيات التي وقع عليها قادة الدول الثلاث في شهر أب/ أغسطس الماضي".

    وأوضحت الصحيفة أن "الوفد العراقي سيلتقي أيضا خلال زيارته للقاهرة بالمسؤولين الحكوميين المصريين من أجل التنسيق لعقد اجتماع اللجنة العراقية – المصرية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين في ​بغداد​ قريبا كما سيلتقي الوفد العراقي بالأمين العام للجامعة العربية ​أحمد أبو الغيط​ لمناقشة آخر المستجدات على الساحة العربية".

    انظر أيضا:

    لهذه الأسباب... وزير الخارجية العراقي في القاهرة
    الأردن يعلن إصابة وزير عراقي موجود في عمان بفيروس "كورونا"
    وزير الخارجية العراقي: بحثنا مع الجانب المصري التهديدات الأمنية في المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    وزير الخارجية الأردني, وزير الخارجية العراقي, وزير الخارجية المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook