15:35 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المملكة العربية السعودية، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، أن وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في دول مجموعة العشرين سيعقدون اجتماعا افتراضيا يوم الأربعاء، تحت الرئاسة السعودية لمناقشة كيفية دعم تعاف اقتصادي عالمي سريع ومستدام.

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، "سيناقش الاجتماع أيضا تحديثات خطة عمل مجموعة العشرين لدعم الاقتصاد العالمي أثناء جائحة فيروس كورونا، والتقدم الذي تحقق في مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الديون واقتراح تمديدها حتى عام 2021".

    وأكدت "واس"، أن الاجتماع  سيعقد برئاسة وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، أحمد الخليفي.

    وصادق وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية في 15 أبريل/نيسان الماضي عام 2020 على خطة عمل مجموعة العشرين التي تنص على المبادئ الأساسية التي توجه استجابة المجموعة، والتزاماتها نحو اتخاذ إجراءات محددة لدفع التعاون الاقتصادي الدولي قدما بهدف الخروج من الأزمة، مع تمهيد الطريق في الوقت نفسه نحو تعاف اقتصادي عالمي قوي ومستدام وشامل.

    وسيتناول الاجتماع كذلك مسائل القطاع المالي لمجموعة العشرين تحت أولوية مسائل القطاع لعام 2020 المتمثلة، في "هيكلة المسائل الإشرافية والتنظيمية لمواكبة العصر الرقمي".

    انظر أيضا:

    السعودية: اجتماع قمة مجموعة العشرين سيعقد افتراضيا يومي 21 و22 نوفمبر
    لافروف يشارك في اجتماع افتراضي لوزراء خارجية مجموعة العشرين
    الملك سلمان وميركل يبحثان قضايا مجموعة العشرين
    وزراء طاقة مجموعة العشرين يؤكدون أهمية حزم التحفيز
    الكلمات الدلالية:
    مجموعة العشرين للاقتصاديات الكبري, زعماء مجموعة العشرين, مجموعة العشرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook