11:29 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    علق نائب رئيس مجلس النواب اللبناني النائب إيلي الفرزلي على انطلاق المفاوضات غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل لترسيم الحدود البحرية، بالقول إن "هناك كماشاً حقيقياً بين الأطراف المعنية في ظل الطموحات والطمع الإسرائيلي والعدوانية الإسرائيلية في سرقة النفط والغاز والمياه البحرية اللبنانية".

    وأشار الفرزلي في حديث لـ "سبوتنيك"، إلى أن المفاوض اللبناني يدرك جيداً الواجبات الملقاة على عاتقه، والتوجيهات واضحة أنه لن يكون هناك أي مساومة على أي ذرة حق من الحقوق اللبنانية.

    وأضاف الفرزلي: "سننتظر ونرى، ولا نستطيع أن نستبق الأمور، إلا أنني أقول إن إسرائيل تدرك جيداً خصوصاً خلال تجربتها اللبنانية أن المفاوضات على الحدود البرية لم تكن سهلة بالنسبة لها، وليس من السهولة الاعتداء على الحقوق اللبنانية في ظل الأوضاع القائمة، لذلك ستدرك جيداً أنها يجب أن تلتزم بما هو حق للبنان وعدم الاعتداء على حقوقه".

    وعن اعتراض "حزب الله" و"حركة أمل" على الوفد المفاوض، قال الفرزلي:"هذا نوع من توجيه رسالة إلى الخارج للقول إن التطبيع أمر يجب أن لا يمر ببال أحد".

    وشدد الفرزلي على أن "الضغوطات الأمريكية لن تتوقف، إلا أن لبنان حتى تاريخه لم يرضخ لهذه الضغوطات".

    وانطلقت الجولة الأولى من مفاوضات ​ترسيم الحدود​ البحرية غير المباشرة بين الوفدين اللبناني والإسرائيلي في ​الناقورة​، جنوبي لبنان، في مقر قيادة قوات الطوارئ الدولية، بحضور مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى دايفيد شينكر.

    انظر أيضا:

    اللبنانيون يختلفون فيما بينهم قبل الاتفاق مع إسرائيل على ترسيم الحدود
    مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل... تعقيدات كبيرة في البر والبحر
    مصدر: بدء محادثات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل
    "حزب الله" و"حركة أمل" يرفضان تشكيلة وفد التفاوض حول ترسيم الحدود مع إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook