12:57 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال نائب سابق في البرلمان السوداني إنه يحاول تنظيم وفد مدني من المواطنين السودانيين لزيارة إسرائيل في محاولة لتسريع عملية التطبيع بين البلدين.

    وأجرى الموقع الإلكتروني "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الخميس، حوارا مع النائب السوداني السابق، ومنظم الوفد، أبو القاسم برطم، أكد من خلاله أن وفد بلاده سيزور إسرائيل في محاولة لكسر الحاجز النفسي بين البلدين.

    وقال برطم إن "الوفد يعتزم التركيز على بناء ما أسماه بالروابط الثقافية والإنسانية بين المواطنين العاديين، على عكس العلاقات السياسية أو الاقتصادية، وهذا الوفد لا يتعلق بالسياسة، أو الأعمال. يتعلق الأمر بتشجيع حكومتنا على تسريع التطبيع مع إسرائيل. نريد مساعدة حكومتنا على اتخاذ خطوات أكثر جدية نحو التطبيع".

    وشدد برطم على أن القضية بين البلدين لا علاقة لها بالدين أو الأيديولوجية وأنه مقتنع تماما بأن القضية مع إسرائيل سياسية، قائلا: "هناك دعم شعبي للتطبيع. إن المواطن السوداني العادي ليس لديه مشكلة في إقامة علاقات مفتوحة مع إسرائيل. هذا ليس رأيي، بل رأي العديد من السودانيين".

    وأشار الموقع الإلكتروني الإسرائيلي إلى أن برطم كان عضوا مستقلا في البرلمان السوداني لمدة أربع سنوات في عهد الرئيس السابق، عمر البشير.

    انظر أيضا:

    ما هي المكاسب السياسية والاقتصادية لإنشاء خط سكك حديدية يربط بين مصر والسودان؟
    حميدتي: السودان يرغب في إقامة علاقات مع إسرائيل وليس تطبيعا
    صحيفة: مصادر حكومية تكشف عن منح أمريكا مهلة 24 ساعة للسودان للتطبيع مع إسرائيل
    السودان: علاقتنا مع إسرائيل ما زالت خاضعة للنقاش وسنفعل ما تمليه علينا مصالحنا
    الكلمات الدلالية:
    السودان, التطبيع مع إسرائيل, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook