19:45 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية تفاصيل جديدة عن إجراءات الحصول على الدفعة الرابعة من منحة رئيس الجمهورية للعمالة غير المنتظمة.

    وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، انتهاء الموعد النهائي لتسجيل تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على المنحة الرئاسية، ظهر اليوم الخميس وذلك بعد أن بدأ التحديث السبت الماضي، بحسب موقع "بوابة الأهرام" المصرية.

    وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة إن "عدد العمالة غير المنتظمة التي قامت بالتسجيل لتحديث بياناتها حتى انتهاء الموعد المحدد على البوابة الإلكترونية لموقع وزارة القوى العاملة، ومركز معلومات مجلس الوزراء، وصل إلى 6 ملايين و22 ألف عامل، وذلك على مدى 6 أيام".

    وتابع الوزير "أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك بمواصلة دعم هذه الفئة، والذي بدأت به الدولة المصرية منذ جائحة كورونا، وذلك بصرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام".

    وأكد سعفان أنه "سيتم على الفور تدقيق بيانات الذين قاموا بتحديثها، وذلك عن طريق الجهات المعنية، تمهيدا لتحديد موعد الصرف من قبل اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين والجهات المعنية الأخرى".

    ولفت الوزير إلى أن "الدولة المصرية أوفت بما وعدت به العمالة غير المنتظمة لمواجهة الآثار السلبية لتداعيات فيروس كورونا، التي ترتب عليها تضرر أوضاعهم المعيشية بصرف 500 جنيه على الـ 3 دفعات الأولى بإجمالي 1500 جنيه، ليصل ما يتم صرفه لمليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم، 2 مليار و400 مليون و324 ألف جنيه".

    انظر أيضا:

    الحكومة المصرية تكشف تفاصيل صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة
    "طيران الإمارات" تعلن عن رحلات منتظمة في يوليو إلى 7 مدن جديدة
    مصر تعلن مواعيد صرف منحة العمالة غير المنتظمة
    روسيا وقطر تؤكدان مواصلة "الحوار المنتظم"
    بعد توجيهات السيسي... الحكومة المصرية توضح تفاصيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة
    الحكومة الألمانية: ميركل على اتصال منتظم مع بوتين حول القضايا الدولية المهمة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook