11:57 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    التقطت عدسات وسائل الإعلام العالمية صورة لجندي إسرائيلي وهو يعزف على آلة الكمان من فوق الجدار الحدودي مع لبنان.

    ونشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الجمعة، صورة لجندي إسرائيلي وهو يعزف على الكمان فوق إحدى نقاط الجدار الحدودي الرئيسة مع لبنان، أثناء زيارة وسائل الإعلام العالمية للمنطقة، على خلفية إجراء مباحثات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية بينهما.

    وتحت عنوان "أصوات المصالحة في معبر رأس الناقورة"، وهو المكان الذي عقدت فيه المباحثات بين لبنان وإسرائيل لترسيم الحدود البحرية بينهما، أوضحت الصحيفة العبرية أن أطقم وسائل الإعلام الأجنبية التي وصلت في الأيام الأخيرة لتوثيق بدء المحادثات فوجئوا بسماع أصوات كمان من موقع للجيش الإسرائيلي يسيطر على أقصى نقطة غربية على الحدود اللبنانية.

    وأشارت الصحيفة العبرية بأن مراسل وكالة "أسوشيتد برس" قد التقط الصورة للمجند الإسرائيلي، يتسحاق أليعازر (22 عاما)، في كتيبة المجموعة القتالية لفرقة الجليل، وهو يتسلق جدارا جانبيا في القاعدة التي تشكل المعبر الحدودي الوحيد بين إسرائيل ولبنان، ولعب لدقائق طويلة على آلة الكمان.

    وانطلقت الجولة الأولى من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل، أول أمس الأربعاء، بحضور مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر و​السفير الأمريكي​ جون ديروشر.

    انظر أيضا:

    نتنياهو: طالما "حزب الله" يحكم لبنان فلن يكون هناك سلام والمحادثات حول الحدود البحرية "اختراق"
    بيان أمريكي أممي بشأن جلسة محادثات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل
    إسرائيل: سنواصل المحادثات مع لبنان حول الحدود البحرية
    حوار استراتيجي بين واشنطن والرياض... جولة ثانية من مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الكمان, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook