18:41 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، اليوم الجمعة، إتمام تنفيذ اتفاق سويسرا لتبادل الأسرى الذي توصلت إليه الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، أواخر أيلول/سبتمبر الماضي.

    وقالت لجنة الصليب الأحمر عبر حساب بعثتها في اليمن، على "تويتر": "سعداء لرؤية إطلاق سراح 1056 شخصاً وإتمام عملية إطلاق سراح ونقل المحتجزين السابقين التي تمت بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني والهلال الأحمر السعودي".

    وأعربت عن أملها بأن "يكون ذلك خطوة أولى من سلسلة خطوات قادمة نحو نقل وإطلاق سراح المزيد من المحتجزين".

    وفي وقت سابق من اليوم، وصلت آخر رحلات عملية تبادل الأسرى إلى مطار صنعاء الدولي على متن طائرة للصليب الأحمر أقلت 101 من أسرى "أنصار الله" من مطار عدن، بعد وصول طائرة مماثلة للجنة إلى عدن تقل 76 من أسرى الحكومة الشرعية بعد إفراج الجماعة عنهم، وبذلك يبلغ عدد الأسرى الذين تبادلهم الطرفان، اليوم، 352 أسيراً.

    وتبادلت الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله"، أمس الخميس، أكثر من 700 أسير من الطرفين بينهم 15 سعودياً و4 سودانيين، تنفيذاً لاتفاق سويسرا.

    وفي 27 أيلول/سبتمبر الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، توصل الحكومة الشرعية وجماعة "أنصار الله"، إلى اتفاق خلال الاجتماع الرابع للجنة الإشرافية المعنية بتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، الذي احتضنته سويسرا لمدة أسبوع، يتضمن تبادل 1081 أسيراً من الطرفين، ضمن المرحلة الأولى من تنفيذ اتفاق عمّان المعلن في 16 شباط/ فبراير الماضي.

    انظر أيضا:

    المبعوث الأممي يعلق على بدء عملية تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية و"أنصار الله"
    وزارة الدفاع اليمنية: تحرير مواقع من "أنصار الله" كانت تستخدم في قصف المدنيين
    مسؤول في حكومة صنعاء يتحدث لـ"سبوتنيك" عن تفاصيل صفقة تبادل الأسرى مع الحكومة اليمنية
    الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" تتبادلان 177 أسيرا من الطرفين
    الكلمات الدلالية:
    الصليب الأحمر, تبادل أسرى, الحكومة اليمنية, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook