11:48 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان اليوم الجمعة أن وزير الخزانة ستيفن منوتشين سيرأس وفدا أمريكيا يزور إسرائيل والبحرين والإمارات في الفترة بين 17 و20 أكتوبر تشرين الأول.

    وقالت الوزارة في بيان لها أن الزيارة دعما لاتفاق إبراهيم، الذي وقعته الدول الثلاث، في البيت الأبيض لتطبيع العلاقات برعاية أمريكية.

    وبحسب البيان سينضم الوزير منوتشين والوفد الأمريكي إلى المسؤولين الإسرائيليين في أول رحلة تجارية مباشرة من إسرائيل إلى البحرين. 

    وستغادر الرحلة التاريخية من تل أبيب وتصل المنامة، حيث سيشارك الوفدان الأمريكي والإسرائيلي في اجتماعات مع كبار المسؤولين البحرينيين.

    وتأتي الزيارة بعد شهر من توقيع الإمارات والبحرين على اتفاقين لإقامة علاقات رسمية مع إسرائيل ليصبحا أول بلدين عربيين يتخذان هذه الخطوة منذ 25 عاما.

    وشهد البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، توقيع اتفاقيتي سلام بين الإمارات وإسرائيل، والبحرين وإسرائيل.

    وأقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حفلا لتوقيع الاتفاقيتين، بحضور وفود من الإمارات برئاسة عبد الله بن زايد، والبحرين برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، فيما يرأس الوفد الإسرائيلي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

    انظر أيضا:

    طوارئ شرقي السودان وأنباء عن التطبيع... نجاح عملية تبادل الأسرى في اليمن
    مدينة صناعية ضخمة بكلفة 600 مليون دولار... أول مشروع إماراتي في القدس بعد التطبيع
    مسؤول إسرائيلي: كان يجب قتل الأسد ولا سلام معه لأنه يحكم منطقة وليس دولة
    بعد أيام من التطبيع... مطاعم الإمارات تستعد لتقديم طعام متوافق مع الشريعة اليهودية
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, إسرائيل, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook