07:16 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اتهمت قوات التحالف العربي، اليوم الأحد، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بإطلاق صاروخ بالستي من العاصمة اليمنية صنعاء، ليسقط في محافظة صعدة.

    وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن:" المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت صباح اليوم صاروخا بالستيا من محافظة (صنعاء) باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق وسقط بعد إطلاقه بمسافة (159) كلم داخل الأراضي اليمنية في محافظة (صعدة)"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأشار العقيد المالكي، إلى "استمرار المليشيا الحوثية بانتهاكها للقانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية وسقوطها عشوائيا على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة المئات من المدنيين".

    وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

    ويشهد اليمن منذ 2014 حرباً بين جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس المعترف به من الأمم المتحدة عبد ربه منصور هادي الذي لجأت حكومته إلى عدن وجعلتها عاصمة "موقتة" للبلاد.

    وتصاعدت الحرب مع تدخل تحالف عسكري بقيادة السعودية لدعم الحكومة في مارس/آذار 2015.

    انظر أيضا:

    مصر ترحب باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية و"الحوثيين"
    التعاون الخليجي يدين استهداف "الحوثيين" للسعودية بطائرة مفخخة
    اليمن.. القوات المشتركة: مقتل قياديين من الحوثيين أثناء محاولتهما تنفيذ هجوم في الحديدة
    الحوثي: جاهزون للتبادل الكلي للأسرى من مختلف الجنسيات
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, صاروخ, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook