08:19 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    علق مجلس السيادة السوداني على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن رفع اسم الخرطوم من قائمة الإرهاب بمجرد دفع السودان تعويضات لأهالي الضحايا.

    وأعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، عن ترحيبه بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تطلعه لحذف السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

    وقال بيان صدر عن المكتب الإعلامي لمجلس السيادة السوداني، اليوم الاثنين: "أود أن أعبر عن عظيم تقديري وتقدير الأمة السودانية للرئيس دونالد ترمب وللإدارة الأمريكية لإقدامهم علي اتخاذ هذه الخطوة البناءة لإزالة اسم السودان من قائمة الدول التي ترعي الإرهاب".

    وأضاف: "يتأكد من خطوة ترامب التقدير الكبير للتغيير التاريخي الذي حدث في السودان ولنضال وتضحيات الشعب السوداني من أجل الحرية والسلام والعدالة".

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أن الحكومة السودانية وافقت على دفع 335 مليون دولار كتعويضات لضحايا الإرهاب الأمريكيين وعائلاتهم، لافتا إلى أنه سيتم رفع اسم الخرطوم من قوائم الإرهاب بمجرد دفع المبلغ.

    وكتب ترامب على "تويتر"أخبار رائعة.. الحكومة السودانية الجديدة، التي تؤدي عملًا جيدًا، وافقت على دفع 335 مليون دولار لضحايا الإرهاب الأميركيين وعائلاتهم".

    وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، جاهزية حكومته لدفع تعويضات ضحايا تفجيرات السفارتين و المدمرة كول الأمريكية مقابل رفع اسم بلاده من قائمة الإرهاب الأمريكية.

    وكانت محكمة أميركية قد أدانت حكومة السودان السابقة بقيادة عمر البشير بتنفيذ عمليات إرهابية خلال تفجير سفارتي أمريكا في نيروبي ودار السلام في آب/ أغسطس 1998، وأيضا محاولة للهجوم على المدمرة الأمريكية (حول) في العام 2000، بساحل خليج عدن.

    اتفاق السلام السوداني
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    اتفاق السلام السوداني

    انظر أيضا:

    ترامب: السودان يوافق على دفع 335 مليون دولار لإزالته من قائمة الإرهاب
    أمريكا والسودان يقتربان من الوصول إلى اتفاق لإزالة الأخير من قائمة الدول الراعية للإرهاب
    السودان: لدينا خيارات للتعاون مع "الجنائية الدولية" منها تسليم البشير
    الشفافية السودانية: هذه أسباب تدني موقع السودان في المؤشرات الدولية
    آبي: مقاتلون مدربون في السودان وراء الهجمات الأخيرة في إثيوبيا
    الكلمات الدلالية:
    رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب, دونالد ترامب, عبدالفتاح البرهان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook