09:28 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى ضرورة مضاعفة الجهود لمواجهة التطرف والإرهاب.

    جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر عبر الفيديو مع نظيره الأميركي مايك بومبيو، لإطلاق حوار استراتيجي أمريكي إماراتي، بحسب "سكاي نيوز عربية".

    وقال وزير الخارجية الإماراتي:" قررنا الانضمام لجهود أمريكا في محاربة الإرهاب منذ وقت، وهذا يدعونا للقول إن التطرف والإرهاب لا يزال تهديدا نافذا، لذا علينا مضاعفة جهودنا معا للتغلب على هذه الأصوات المتطرفة الإرهابية".

    وأضاف: "الإمارات وقعت مع الولايات المتحدة اتفاقية كانت تعتبر ذات معيار ذهبي، وهذا المعيار الذهبي هو الذي أوصلنا لما نحن عليه اليوم، وذلك لمواجهة النووي الإيراني".

    وتابع قائلا: "نحن نقول إنه يجب منع إيران من حيازة السلاح النووي، وآمل في أن هذا المعيار الذهبي الذي تجسد في اتفاقنا، يتجسد في الاتفاقات الأميركية الإماراتية".

    وقال عبد الله بن زايد، إن الإمارات والولايات المتحدة، عازمتان على "العمل معا في العديد من المجالات"، مضيفا: "قبل وقت تشرفت بأن أكون في البيت الأبيض للاحتفاء باتفاق تاريخي مهم، واليوم نرى لبنة جديدة في العلاقات الأميركية الإماراتية".

    من جانبه، قال بومبيو: "أشكر الإمارات على دعمها لنا في حملة الضغط الأقصى ضد إيران، لمنع ترويج وتدفق الأسلحة للنظام الإيراني، وممتنون لأننا منعنا النظام من القيام بالكثير من الأشياء عبر منصة الأمم المتحدة".

    وأشار بومبيو إلى أن الشراكة بين البلدين تشمل: "السياسة والدفاع وأمن الحدود وإنفاذ القانون والاستخبارات ومحاربة الإرهاب وحقوق الإنسان والاقتصاد والثقافة والشراكة الأكاديمية والفضائية".

    انظر أيضا:

    بالفيديو...وزير الخارجية الإماراتي يحبس ضحكته أثناء حديث الوزير السعودي الجبير
    وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية: نجاح مصر يعزز قوة العرب
    وزير الخارجية الإماراتي: تمنيت أن يكون خطاب تميم مراجعة ودعوة تواصل
    تفاصيل لقاء وزير الخارجية الإماراتي ونظيره الفرنسي
    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد, الإرهاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook