05:53 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أصدر السيد الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، مرسوما تشريعيا يقضي بإعفاء القروض الممنوحة سابقاً من المصرف الزراعي التعاوني للمتضررين، نتيجة الحرائق التي اندلعت مؤخراً في مناطق متفرقة من سوريا، من كافة الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها.

    وجاء في نص المرسوم: "تحدد فترة الأضرار من الحرائق التي لحقت بالمتضررين وفق أحكام هذا المرسوم التشريعي من 8-10-2020 ولغاية 12-10-2020 لمحافظات حمص وطرطوس واللاذقية، ومن 31-8-2020 ولغاية 11-9-2020 لمحافظة حماة"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا".

    وتابع المرسوم: "تعفى القروض الممنوحة من المصرف سابقا للمتضررين، سواء أكانت مستحقة أم غير مستحقة من كافة الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها مرصودة بتاريخ نفاذ هذا المرسوم التشريعي".

    كما أضاف: "يقوم المصرف بإعادة إقراض المتضررين الراغبين بذلك، سواء ممن تمت جدولة قروضهم أو غيرهم من المتضررين بقروض قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، بنسبة 100 بالمئة، للغاية المطلوب إقراضهم لأجلها مع منحهم فترات السماح، وبما يتناسب مع نوع القرض وحسب نظام عمليات المصرف وفق الأحكام والشروط المبينة بهذا المرسوم التشريعي".

    وأكد نص المرسوم على أنه: "يستفيد من أحكام هذا المرسوم التشريعي، المتضررون الحاصلون على القروض الممنوحة عن طريق المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث".

    يذكر أن 28 ألف أسرة سورية تضررت من الحرائق الأخيرة التي أتت على مساحات واسعة، وأدت إلى احتراق أكثر من ثلاثة ملايين شجرة زيتون ومليون وثلاثمائة وأربعين شجرة حمضيات و259 ألف شجرة من أنواع مختلفة، وطنين من التبغ و220 دونماً مزروعة بالمحاصيل الخريفية المكشوفة و1100 خلية نحل و30 ألف متر من شبكات الري بالتنقيط، فضلاً عن نفوق عدد من الأبقار، وذلك وفقاً لتقارير إعلامية.

    انظر أيضا:

    "بكاء وعناق"... أسماء الأسد بين المواطنين في ريف اللاذقية... صور
    أسماء الأسد تزور قرى في القرداحة وتلتقي الأهالي المتضررين من الحرائق... صور
    الكلمات الدلالية:
    الضرائب, سوريا, بشار الأسد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook