06:34 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    طالبت وزارة النقل في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية المشكلة من جماعة "أنصار الله"، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة والمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) والمجتمع الدولي بالضغط على التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، لرفع قيود يفرضها على الرحلات من وإلى مطار صنعاء الدولي.

    وقالت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الجماعة، إن "المطار جاهز من الجوانب الفنية والتشغيلية لاستقبال كافة الرحلات المدنية"، مشيرةً إلى "الجسر الجوي لصفقة تبادل الأسرى التي جرت منتصف الشهر الجاري".

    وذكرت أن "وصول ومغادرة طائرات الأسرى التي أشرفت عليها اللجنة الدولية للصليب الأحمر تزامن مع وصول ومغادرة طائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وطائرات شحن ما يؤكد أن المطار مجهز بكافة الخدمات الفنية حسب الشروط والمتطلبات الدولية وفقاً لمنظمة الطيران المدنية الدولية (الإيكاو)".

    ووفقاً لبيان وزارة النقل في صنعاء: "أشادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالخدمات الملاحية الجوية التي قدمها مطار صنعاء للطائرات المدنية بجاهزية فنية عالية وفقا للشروط الدولية والمعمول بها في المطارات الدولية وذلك بنجاح تبادل الأسرى عبر الجسر الجوي".

    ويفرض التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، منذ 9 آب/ أغسطس عام 2016، حظرًا على حركة الطيران في مطار صنعاء الدولي، وأوقف جميع الرحلات المدنية باستثناء رحلات الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية التابعة لها، التي يتطلب القيام بها تنسيقا مع قيادة التحالف.

    انظر أيضا:

    مسؤول في حكومة صنعاء نحمل الأمم المتحدة والتحالف المسؤولية عن توقف العمل بالمطار
    ضمن عملية تبادل الأسرى… وصول 3 طائرات تقل 357 أسيرا من "أنصار الله" إلى مطار صنعاء 
    الحكومة اليمنية تدين إغلاق "أنصار الله" مطار صنعاء أمام الرحلات الأممية والإغاثية
    محلل سياسي: وقف الرحلات في مطار صنعاء بسبب لامبالاة الأمم المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    مطار صنعاء, التحالف العربي, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook