14:39 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 123
    تابعنا عبر

    تداولت وسائل الإعلام السورية مشاهد تظهر سيارة مفتي مدينة دمشق وريفها السورية، الشيخ محمد عدنان أفيوني، بعد تعرضها للتدمير والاحتراق نتيجة استهدافها بعبوة ناسفة.

    وتظهر المشاهد والصور المتداولة سيارة جيب رباعية الدفع، اختفت معالمها تقريبا، تعرضت للاحتراق والتخريب بشكل كامل بسبب انفجار العبوة الناسفة.

    ويمكن مشاهدة الجزء الداخلي من السيارة حيث احترقت المقاعد وتمزقت وانفصل أحد أبواب السيارة من جهة واحدة وتكسر الزجاج بشكل كامل.

    وأفاد مراسل "سبوتنيك"، في وقت سابق، بمقتل الشيخ محمد عدنان أفيوني مفتي دمشق وريفها إثر إصابته بتفجير بعبوة ناسفة استهدفته في بلدة قدسيا بريف دمشق.

    ونقل مراسل "سبوتنيك" عن مصادر طبية أن الشيخ الأفيوني، الذي يرأس مركز المصالحة في منطقة قدسيا وضواحيها وعضو المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف، توفي بعد إصابة بليغة، دون أي إضافات أخرى.

    وفور الانفجار، هرعت سيارات الدفاع المدني والإسعاف إلى الموقع وتمكنت من انتشال الشيخ الأفيوني من بين النيران التي اندلعت فيها جراء الانفجار، فيما ضربت الأجهزة الأمنية طوقا محكما حول حي (جمعيات قدسيا) الذي يقطنه الشيخ الأفيوني.

    ويعد الشيخ الأفيوني أحد أبرز الشخصيات التي عملت على تحقيق المصالحة الوطنية في جنوب وغرب دمشق، وقد بذل جهود كبيرة في عام 2015 لدفع المسلحين في منطقتي قدسيا والهامة للانفصال عن "جبهة النصرة" وتسليم أسلحتهم، والعودة إلى حياتهم الطبيعية.

    كما نعت وزارة الأوقاف السورية عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك" الشيخ أفيوني وقالت إنه "ارتقى شهيدا إثر استهداف سيارته بتفجير إرهابي غادر".

    انظر أيضا:

    بعد رفض بيان مصر واليونان وقبرص.. تركيا تبدأ "الإطلاق الحر"... صور
    رتل كبير من الآليات والعتاد... مشاهد للحظة انسحاب الجيش التركي من نقطة في سوريا... فيديو
    بعد الجدل الكبير... الكشف عن هوية الفتاة الخليجية "الغامضة" التي اكتسحت الإعلام الهندي... صور
    "جرح في الرقبة"... مها أبو عوف تشكك في وفاة عمر خورشيد... فيديو
    "مشرط حجري".. جمجمة تكشف عن عمل جراحي فاشل حدث قبل 5 آلاف عام... صور وفيديو
    صدمة بعد ولادة أول جرو أخضر في إيطاليا... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    مفتي دمشق, المفتي, سوريا, سيارة, عبوة ناسفة, دمشق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook