05:33 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بدأت السلطات الأردنية تطبيق حظر تجول شامل في جميع أنحاء البلاد، منتصف ليل الخميس/ الجمعة، ومن المنتظر أن يستمر لمدة 24 ساعة.

    ونقلت وكالة "عمون" الإخبارية عن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، إن "التخفيف التدريجي من إجراءات الحظر، والسماح لمختلف القطاعات بالعمل، يتطلّب التشديد في بعض الأوقات، للتقليل ما أمكن من المخالطة التي قد تتسبّب بنقل العدوى، وهذا ما يدفعنا إلى فرض حظر التجوّل الشامل خلال نهاية الأسبوع".

    وأضاف العضايلة أنه "تقرر فرض حظر التجوّل الشامل يوم الجمعة، وفقاً للآليّة التي تمّ تطبيقها خلال الأسابيع الماضية، ولمدّة 24 ساعة، بدءا من منتصف ليلة الخميس/الجمعة، وحتى منتصف ليلة الجمعة/السبت".

    وأوضح العضايلة في إيجاز صحفي الخميس، إنه "سيتم تكثيف انتشار الدوريّات التابعة لمديريّة الأمن العام، لضبط أي مخالفات أو تجاوزات قد تحدث".

    وقال فراس البكري، عضو اللجنة الوطنية الأردنية للأوبئة، في وقت سابق، إن الحظر الشامل الذي تنفذه الدولة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لم يساعد كثيرا في وقف انتشار فيروس كورونا.

    ورجح البكري إجراء تغيير على قرار حظر التجول الشامل نهاية كل أسبوع، معترفا بعدم حدوث تغيير على الحالة الوبائية في الأردن نتيجة فرض الحظر ليومين كل أسبوع.

    وحسب موقع "الرؤية نيوز" الأردني، تعكف الحكومة الأردنية على دراسة قرارها بشأن الحظر وصولا إلى صيغة "توازِن بين الاستحقاقات الصحية الضرورية التي تشكل أولوية وطنية قصوى للمحافظة على قدرة القطاع الصحي من جهة، والآثار الاقتصادية والاجتماعية التي تشكل بدورها أهمية كبيرة للمواطن والحكومة من جهة أخرى".

    انظر أيضا:

    الأردن... الحظر الشامل نهاية كل أسبوع لم يساعد في منع انتشار كورونا
    فيلم أردني يحصل على جائزة مهرجان كالكوتا الدولي للأفلام في الهند
    الأردن يؤكد ضرورة تكثيف جهود التوصل لحل سياسي يقبله السوريون
    "فتى الزرقاء" يلتقي والده… فيديو يرصد ما قاله عن ملك الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook