11:10 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    شرعت السلطات الإسبانية في تركيب سياج "حدودي" جديد يفصل مدينة "سبتة" عن المغرب.

    ووفقا لموقع "بوابة أفريقيا للأخبار"، فقد تم تخصيص ميزانية تزيد عن 32 مليون يورو، بتمويل مشترك يصل إلى 75 في المئة من قيمتها مع الصناديق الأوروبية، من خلال صندوق الأمن الداخلي وصندوق اللجوء والهجرة والتكامل، لهذه العملية التي ترى إسبانيا أنها ضرورية للحد من الهجرة السرية.

    فبعد تزايد احتجاجات الجمعيات والمنظمات حقوقية ضد الأسلاك الشائكة الحادة التي تفصل بين سبتة وبين المغرب، استجابت السلطات لهذه المطالب، وأزالت الاسلاك الشائكة والتي تؤذي حسب الجمعيات الحقوقية المهاجرين السريين الذين يحاولون التسلل للمدينة.

    ورغم تركيب هذه الأسلاك الشائكة لمحاربة الاقتحامات المتكررة للمهاجرين لسبتة، فقد فشلت في ردع الراغبين في الهجرة، ليتم استبدالها بأسلاك من نفس الماركة ولكن بدون خطر على حياة أي متسلق.

    وكانت السلطات الإسبانية قد أعلنت، أنها ستسحب الأسلاك الشائكة الخطيرة من سياج سبتة ومليلية لتستبدلها بسياج جديد يسيطر أكثر على الحدود دون التسبب في أي إصابة.

    في السياق ذاته، قالت بوابة أفريقيا للأخبار إن عددا من المسؤولين الإسبان، زاروا مؤخرا  كلا من المغرب والجزائر وموريتانيا لإجراء مباحثات حول موجة تدفق المهاجرين السريين نحو الأراضي الإسبانية، والتي قدرتها ذات الأوساط بما يقارب 300 مهاجر يوميا.

    انظر أيضا:

    عاملات الفراولة المغربيات بين خطر كورونا ومعاناة الترحيل من إسبانيا
    شجرة تخفي غابة... تحركات تطالب بالعدالة في قضية مقتل "فلويد المغربي" في إسبانيا
    إغلاق القنصلية المغربية في إسبانيا بشكل مؤقت
    إسبانيا تفتح الحدود مع المغرب في هذه الحالة فقط
    الكلمات الدلالية:
    الهجرة غير الشرعية, الحدود, المغرب, إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook