09:09 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتهم وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الأحد، جماعة "أنصار الله" بإفشال المساعي الدولية لتقييم وضع الناقلة النفطية المتهالكة "صافر" التي تعد خزانا عائما لأكثر من مليون برميل من الخام، قبالة سواحل محافظة الحديدة، محملا إياها مسؤولية حدوث أي تسرب.

    القاهرة- سبوتنيك. وقال الإرياني عبر حسابه على تويتر: "بات واضحا فشل كل المساعي الدولية التي بذلت طيلة الأشهر الماضية في إقناع الحوثيين بالسماح لفريق فني تابع للأمم المتحدة بتقييم وضع خزان ناقلة النفط صافر واحتواء مخاطر انفجار أو تسرب أو غرق الناقلة والتي ظهرت مؤشراتها بوضوح في صور حديثة للأقمار الصناعية".

    وأضاف "الحوثيون يواصلون منذ أعوام التلاعب بالملف ومحاولة توظيفه لتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية دون أي اكتراث بالنتائج الكارثية البيئية والاقتصادية المروعة والخسائر التي تقدّر بعشرات المليارات من الدولارات في حال انفجار او غرق الناقلة وتسرب اكثر من مليون برميل نفط إلى البحر الأحمر".

    وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بـ"التحرك الفوري لوقف هذه الكارثة المحتملة التي ستلقى بظلالها لعشرات السنين القادمة، وممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لاحتواء مخاطر الناقلة صافر على اليمن والإقليم وخطوط الملاحة الدولية".

    وكانت جماعة "أنصار الله" أعلنت، بداية الشهر الجاري تعثر التوقيع مع الأمم المتحدة على وثيقة نطاق العمل للصيانة العاجلة والتقييم الشامل للناقلة صافر، بسبب "عدم استيعاب الفريق الأممي الملاحظات الفنية المتفق عليها (في إشارة إلى ملاحظات قدمتها الجماعة)".

    انظر أيضا:

    مجلس الوزراء العرب يدعو إلى اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لتفادي كارثة "صافر"
    "كارثة محتملة"... اليمن يجدد تحذيراته من حالة الناقلة "صافر" في البحر الأحمر
    الأمم المتحدة: ننتظر موافقة الحوثيين على اقتراح شامل بشأن البعثة الفنية لتقييم "صافر"
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, الحوثيين, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook