11:53 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت السلطات المصرية، اليوم الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول، إحالة 3 مدارس إلى النيابة العامة المصرية، بسبب مخالفتها قرار رسمي.

    ونقل موقع "مصراوي" عن أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، قوله إنه تمت إحالة 3 مدارس دولية إلى نيابة الشؤون المالية والتجارية، لامتناعها عن رد مصروفات نقل الطلاب "الباص" عن العام الدراسي الماضي والذي لم يكتمل بسبب جائحة "كوفيد 19".

    وكان الجهاز قد أصدر قرارا سابقا بضرورة رد كل مدرسة خاصة نسبة 25% من مصروفات نقل الطلاب "الباص"، بسبب عدم اكتمال العام الدراسي.

    وأوضح فرج أن المدارس التي تمت إحالتها إلى النيابة هي: مدرسة مصر المتكاملة، ومدرسة العاصمة الجديدة الإنجليزية، مدرسة بريتش كلومبيا الكندية الدولية.

    وتابع المسؤول المصري "المستهلك يستحق قيمة النقل، خلال الفترة التي لم تقدم له، وإصرار المسؤولين عن هذه المدارس بعدم تنفيذ القرار هو إصرار على عدم رد حق المستهلكين".

    ولفت فرج إلى أن المجلس قد أصدر قراراً يهم قطاعًا كبيرًا من أولياء الأمور، وكان شغلاً شاغلاً للمجتمع المصري خلال الآونة الأخيرة في ظل الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

    وأكد القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك أن عدم التزام المؤسسات التعليمية أو شركات النقل بتنفيذ قرار مجلس الإدارة يعد مخالفة لنصوص المادتين 25 و56 من قانون حماية المستهلك، وتتراوح عقوبتها من الغرامة 20 ألف جنيه حتى مليون جنيه، في ضوء الإجراءات التي يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين.

    انظر أيضا:

    الصحة المصرية تعلن خطة مواجهة كورونا بالمدارس
    مصر... وزير التعليم يوجه رسالة إلى أولياء الأمور بشأن مصاريف المدارس الخاصة: انتظروا 2021
    الصحة المصرية تكشف خطة التعامل مع إصابات كورونا بالمدارس
    مصر... وزير التعليم يحسم الجدل حول حقيقة إغلاق المدارس غدا بسبب الطقس
    الكلمات الدلالية:
    مصروفات, المدارس, مدارس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook