19:01 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    خلافات سد النهضة (87)
    0 20
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الري المصرية، إن القاهرة "مستعدة دائما لإجراء المفاوضات بشأن حل أزمة سد النهضة، ولديها جدية واضحة لدعم المباحثات بهدف الوصول لاتفاق عادل وشامل يخدم مصالح الدول الثلاث".

    وأشار المتحدث باسم وزارة الري المصرية، المهندس محمد السباعي، خلال مداخلة تلفزيونية، إلى أن "عملية التفاوض في مثل هذه الملفات تتميز أنها طويلة وشاقة"، لافتا إلى أن "مصر كانت ولاتزال تؤكد على دعمها لأي مسارات تفاوضية".

    وأضاف السباعي أن "مصر لديها ثوابت في عملية التفاوض وحريصة على الوصول لاتفاق"، قائلا: "أيدينا ممدودة لتحقيق اتفاق دون أن تجور دولة على حق دولة أخرى".

    وتابع أن "مصر تسعى للحصول على توافق في النقاط الخلافية الجوهرية المتعلقة بملء وتشغيل سد النهضة وكذلك النقاط الجوهرية القانونية بكل نوايا طيبة ورغبة حقيقية للوصول إلى توافق".

    وكانت الحكومة المصرية، أعلنت أمس الإثنين، مشاركتها في المفاوضات المقررة اليوم الثلاثاء، برعاية الاتحاد الإفريقي بشأن سد النهضة، بعد توقفها في نهاية آب/ أغسطس الماضي، معربة عن استعدادها للتفاوض بجدية لإنجاح المحادثات الثلاثية مع إثيوبيا والسودان.

    وأكد رئيس جنوب إفريقيا، رئيس الاتحاد الإفريقي في دورته الحالية، سيريل رامافوزا، أن المفاوضات حول سد النهضة تستأنف الثلاثاء بين دول مصر والسودان وإثيوبيا. وقال عبر حسابه على "تويتر" إن "المفاوضات الشاملة بين قادة الدول الأطراف في مفاوضات سد النهضة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، ورئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، سوف تستأنف يوم الثلاثاء 27 تشرين الأول/ أكتوبر بعد توقف لسبعة أسابيع".

    الموضوع:
    خلافات سد النهضة (87)

    انظر أيضا:

    مصر تعلن مشاركتها في مفاوضات سد النهضة ورغبتها في إنجاحها
    اجتماع بين السيسي وآبي أحمد وحمدوك بعد تصريحات ترامب عن ضرب سد النهضة
    الاتحاد الأوروبي يدعو للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي
    إعلام: استدعاء السفير الأمريكي في إثيوبيا بعد تصريحات ترامب عن ضرب سد النهضة
    لماذا هدد ترامب إثيوبيا بأن مصر قد تفجر سد النهضة؟
    الكلمات الدلالية:
    السودان, إثيوبيا, مصر, مفاوضات سد النهضة, سد النهضة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook