07:26 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    اتخذ مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، حزمة من القرارات والتوجيهات الجديدة، بينها تعويض ذوي متوفي القطاع الطبي من جراء الإصابة بفيروس كورونا.

    وأوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن المجلس وافق على، تفويض وزير السياحة – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب المجري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

    والقرار الثاني هو تفويض أمين عام دارة الملك عبدالعزيز المكلف بالتوقيع على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية ومركز المحفوظات الوطنية في جمهورية إندونيسيا، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

    وينص ثالث القرارات، على صرف مبلغ مقداره 500 ألف ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة (فيروس كورونا الجديد)، من العاملين في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص، مدنيا كان أم عسكريا، وسعوديا كان أم غير سعودي، على أن يسري ذلك اعتبارا من تاريخ تسجيل أول إصابة في البلاد.

    كما قرر مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان، إلغاء الهيئة العامة للثقافة وتنظيمها، على أن تتولى وزارة الثقافة المهمات والاختصاصات التي كانت مسندة إلى الهيئة الملغاة. أما القرار الأخير للمجلس، فكان إقرار ترقيات عدد من موظفي المملكة.

    انظر أيضا:

    استهدفوا السعودية وإسرائيل... "فيسبوك" تكشف معلومات جديدة عن قراصنة الانتخابات الأمريكية
    رسالة من أول سيدة تعين في منصب بمجلس الشورى السعودي إلى الملك سلمان وولي عهده
    الملك سلمان يتحدث عن اقتصاد المملكة في ظل أزمة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    قرار من الملك سلمان, الملك سلمان, مجلس الوزراء السعودي, مجلس الوزراء السعودي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook