11:17 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، القوات الروسية بشن هجوم على موقع لـ"الجيش السوري الحر" المدعوم من أنقرة، قائلا إن ذلك يدل على عدم رغبة موسكو بالسلام.

    أنقرة-سبوتنيك. وقال أردوغان في خطاب برلماني في أنقرة اليوم الأربعاء، إن "هجوم روسيا على مركز تدريب تابع للجيش السوري الحر في إدلب يدل على عدم رغبتها في تحقيق السلام الدائم".

    وبحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" السورية، فقد وصل عدد قتلى ميليشيا "فيلق الشام"، الذين استهدفهم الطيران الروسي صباح الاثنين في معسكرهم التدريبي بجبل الدويلة قرب مدينة حارم عند الحدود التركية إلى 43 قتيلا وأكثر من 60 جريحا.

    إدلب هي المنطقة الوحيدة في سوريا التي لا يزال جزء كبير منها في أيدي الجماعات المسلحة. في عام 2017، تم إنشاء منطقة خفض تصعيد شمالية هناك، حيث تم نقل المسلحين، الذين رفضوا إلقاء أسلحتهم في ضاحية الغوطة الشرقية بدمشق والمناطق الجنوبية من البلاد، إليها. وتوجد نقاط مراقبة للجيش التركي على أراضي المحافظة، ووفقًا للاتفاقيات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي تم التوصل إليها في 5 آذار / مارس في موسكو، يقوم جيشا البلدين بتسيير دوريات مشتركة في إدلب.

    انظر أيضا:

    الطيران الحربي السوري يدمر 8 مدرعات لـ "النصرة" في جبل الزاوية جنوب إدلب
    "الأولى منذ بدء الحرب"... الرئيس بشار الأسد يصدر قرارات بشأن الرقة وإدلب
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أردوغان, إدلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook