16:47 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال جمال باراس المحلل السياسي اليمني، إن احتمال اغتيال التحالف للوزير الحوثي واردة، لكن السيناريو الأقرب يعتمد على المهام التي يقوم بها هذا الشخص وهي في مجملها مدنية ولا تتعلق بالعسكرية وليس لها أي تأثير على التحالف، فضلا عن أن شخصية الراحل لم تكن بالثأثير الذي يجعلها مستهدفة داخل المعركة".

    وأضاف باراس في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك"، أنه "حتى الآن لم تصل التحقيقات إلى نتيجة ملموسة عن الجهة الفاعلة".

    وأشار إلى أنه

    "في صنعاء تدور أحاديث حول وجود ثأر جبلي قديم وهناك رواية أخرى بأن لديه خلاف مع شخصيات قيادية حوثية وتحدث عنهم بطريقة غير مناسبة ما دفعهم لقتله في تصفيات داخلية".

    وفي وقت سابق، حمّل القيادي في جماعة "أنصار الله" محمد علي الحوثي الولايات المتحدة مسؤولية اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من الجماعة في العاصمة صنعاء وسط اليمن.

    وقال الحوثي وهو عضو المجلس السياسي الأعلى في جماعة "أنصار الله"، إن "الشهيد حسن زيد رفض الانضمام للعدوان مما جعل العدوان يعلن مكافأة لمن يقتله".

    وكان مسلحان على متن دراجة نارية قد أطلقا وابلاً من الرصاص على سيارة وزير الشباب في حكومة الإنقاذ، حسن زيد في منطقة حدة جنوبي العاصمة، مما أسفر عن قتله وإصابة ابنته.

    بينما أدان وزير حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية الشرعية، محمد عسكر، اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة "أنصار الله.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تتهم التحالف بالوقوف وراء اغتيال وزير الشباب في صنعاء
    تضارب الأنباء حول اغتيال وزير الشباب التابع لحكومة "أنصار الله" في اليمن
    الحوثي يكشف عن المتورطين في مقتل الوزير حسن زيد
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook