22:56 GMT03 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول، مقتل قائد ميداني بارز في جماعة "أنصار الله"، بنيرانها في محافظة الحديدة غربي اليمن.

    وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، أن "القيادي محمد يحيى الحملي المكنى (أبو أحمد) شارك في قيادة محاولة تسلل في جبهة الساحل الغربي انتهت بالفشل ومقتل وإصابة عدد من منفذيها".

    وأكد المركز "تحقيق مدفعية القوات المشتركة إصابات مباشرة في وكر للحوثيين أثناء كسر محاولة التسلل، ما أسفر عن مصرع القيادي الحملي وعدد من مرافقيه".

    وأشار المركز إلى "أن القيادي الحملي الذي ينتمي لمديرية سنحان في محافظة صنعاء، صاحب الدور الأبرز في إنشاء معسكر تدريبي للحوثيين في قريته حَمِل، وسبق أن أدخل القيادي إبراهيم الحوثي وشقيقيه حمزة ويحيى إلى القرية عدة مرات".

    ووفقاً لألوية العمالقة: "يعد الحملي من القيادات البارزة التي عملت في صفوف الحوثيين منذ حروب صعدة الست، ويتولى شقيقه الأصغر (هاشم) منصب أركان حرب القوات الخاصة التابعة للجماعة".

    ويأتي ذلك غداة إعلان القوات المشتركة، مقتل ثلاثة من الحوثيين بينهم قائد ميداني وإصابة 4 آخرين، أثناء إحباطها محاولة تسلل نفذتها الجماعة في منطقة الفَازة بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني: إسقاط طائرة استطلاع للحوثيين في الجوف
    الجيش اليمني: مقتل وإصابة حوثيين وتدمير معدات في قصف جنوبي صعدة
    الجيش اليمني يعلن إلحاق "خسائر فادحة" بجماعة "أنصار الله" وقتل 20 من عناصرها
    الجيش اليمني يعلن مقتل 30 عنصرا من جماعة "أنصار الله" شرقي صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, الحوثيين, أخبار الجيش اليمني, الجيش اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook